التقديم على الديوان الملكي للعلاج على نفقة المملكة عبر بوابة تواصل

الديوان الملكي داخل المملكة العربية السعودية يعتبر من أكثر المؤسسات الأكثر نجاحًا داخل المملكة، وذلك يرجع إلى أنه يقوم بتوفير كافة سبل المساعدة للمرضى الذين غير قادرين على دفع مستحقات العلاج، حيث يتم مساعدتهم بشكل أسرع، وهذا ما يهدف إليه هذا الديوان، وبالتالي نجد أن البحث مستمر بخصوص التقديم على الديوان الملكي للعلاج على نفقة المملكة لم يأت من فراغ.

التقديم على الديوان الملكي للعلاج على نفقة المملكة

في حالة إن كان المواطن السعودي يحتاج أن يتم علاجه خارج أراض المملكة العربية السعودية، فهنا يحق له أن يقوم بتقديم طلب للديوان الملكي لكي يتم علاجه على نفقة المملكة، وهذا يتم من خلال إرسال خطاب معين للديوان الملكي.

فيجب أن يتضمن هذا الخطاب اسم خادم الحرمين الشرفين، وذلك بالإضافة إلى كتابة اسم وزير الديوان الملكي، لكن يجب أن يقوم المتقدم بذكر بسم الله الرحمن الرحيم في أول الخطاب، وبعدها يقوم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمريض، وذلك بالإضافة إلى سرد بعض المعلومات التي تخص المرض الذي أصيب به.

وعلى الجانب الأخر يتم ذكر بعض الأمور الخاصة بالوضع المادي الخاص بالمريض والذي يجعله غير قادر على علاج نفسه خارج البلاد، وبعدها يتم إرفاق أوراق خاصة تثبت حصوله على علاج، وبعدها يتم الثناء ببعض الجمل في آخر الخطاب على الملك.

كيفية التسجيل في بوابة تواصل الديوان الملكي

  • في البداية يقوم المتقدم بالذهاب على الرابط الخاص بالمنصة، وهذا هو الموقع الرسمي تواصل إدارة رعاية المستفيدين.
  • ومن بعدها يقوم المتقدم بالذهاب على أيقونة التسجيل الظاهرة أمامه بالصفحة، ومن ثم يبدأ في كتابة جميع بياناته.
  • ومن بعدها يقوم بالتأشير على موافقة، وبالتالي يكون قد أتم تسجيله بالمنصة بكل نجاح.

إلى هنا نكون قد كشفنا لكم أهم الأمور التي تخص طريقة التقديم على الديوان الملكي للعلاج على نفقة المملكة، كما سردنا طريقة بسيطة للتسجيل في منصة تواصل، حيث أثبتت هذه المنصة دورها الكبير في التقديم للعلاج على نفقة الدولة بشكل بسيط، وذلك حرصاً من المملكة على صحة مواطنيها وتوفير حياة كريمة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *