أخبار مصر

” اعرف عشان ما تلبسش مخالفة وانت ماشي ” مخالفات قانون المرور الجديدة 2023 + خطوات استعلام عن المخالفة برقم الرخصة ورقم لوحة العربية

مخالفات قانون المرور الجديدة أصبحت حديث المواطنين وخاصة بعد تعديل قانون المرور عام ٢٠٢٣ والذي تتيح عن تعديله زيادة في بعض العقوبات المفروضة على بعض المخالفات وتم مضاعفة بعض العقوبات في القانون الجديد وفي هذا المقال سنوضح لكم ما هي المخالفات الجديدة طبقًا لما ورد في قانون المرور الجديد، وكذلك سنطلعكم على كيفية التعرف على المخالفات الخاصة بكم بشكل مجاني تمامًا.

مخالفات قانون المرور الجديدة

تعد أبرز التعديلات في قانون المرور كما صدر في موقع النيابة العامة قسم خدمات المرور هي مضاعفة الجزاء أو العقاب في حال قيامك بتكرار نفس المخالفة خلال ستة أشهر ولكن إن تجاوزت المدة الستة أشهر فسوف يتم تطبيق الجزاء العادي وليس المضاعف وأبرز المخالفات الجديدة هي كالآتي:

  • عدم استخدام حزام الأمان وغرامته تتراوح بين مائة وثلاثمائة جنيهًا مصريًا.
  • وجود عدم اتزان اثناء القيادة يترتب عليه غرامة قدرها عشرين إلى خمسين جنيهًا مصريًا.
  • ومن مخالفات قانون المرور الجديدة هي الغرامة المترتبة على جلوس طفل صغير لا يتجاوز عمر السابعة في المقعد الأمامي بجوار السائق.
  • التسبب في تعطيل حركة السير والمرور عن قصد أو عمد وهذه المخالفة يترتب عليها عقوبة مالية كبيرة تتراوح بين ثلاثمائة جنيه مصري وألف وخمسمائة جنيه مصري.

استعلام عن مخالفات المرور مجانًا

يمكنك الان الاستعلام إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة المرور وذلك من خلال الخطوات الآتية :

استعلام عن مخالفات المرور مجانًا
استعلام عن مخالفات المرور مجانًا
  • ادخل على موقع النيابة العامة ومنه اختر خدمات المرور.
  • انقر على الاستعلام عن مخالفات السيارة ومن ثم قم بادخال رقم لوحة السيارة واكتب الارقام ثم الحروف لتظهر لك  إجمالي مخالفات قانون المرور الجديدة الخاصة بك وبسيارتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى