أخبار الاقتصادأخبار مصر

خزني براحتك يا ست الكل.. تحديث أسعار الدواجن في مصر اليوم 25 أكتوبر 2023 بكم كرتونة البيض في الأسواق

أسعار الدواجن اليوم ، من المتوقع أن يستقر غدًا السعر الخاص بالدواجن على القيم المالية التي سجلتها البورصة اليوم، وقامت بتحديثها بافتتاحية التعاملات حيث صدر التقرير اليومي صباح يوم الاثنين ومن خلال التقرير نستعرض آخر المعلومات التي أعلن عنها حول أسعار الدواجن حتى اللحظة الراهنة والتكلفة الشرائية المتوقعة لها غدا الثلاثاء 24 من أكتوبر 2023 م.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

الدواجن يتوقع لها أن تظل على أسعارها المرتفعة وهو ما يجعل الأسعار غير مستقرة وفي أغلب الأحيان استمر هذا الارتفاع لفترات غير معلومة حتى ينشط السوق مرة أخرى، وتصبح الأسعار أقل، ولذلك يتساءل يوميًا العديد من المواطنين والعاملين في مجال الدواجن وفي المزارع الكبرى عن الأسعار المتوقعة للدواجن من كافة سلالاتها.

سعر الدواجن البيضاء والحمراء المتوقعة

من المتوقع لتلك النوعية من الدواجن أن تظل أسعارها مستقرة حتى يوم غد الثلاثاء على الأسعار التي بدأت البورصة في الإعلان عنها اليوم الاثنين، ولذلك يتوقع أن يسجل 1 كيلو جرام من الدجاج الأبيض 78 جنيه مصري وقد يزيد حتى يصل إلى 80 جنيه للكيلو جرام.

تسجل أيضًا الدواجن الحمراء تكلفة الكيلو تتراوح ما بين 98 وحتى 100 جنيه مصري وهو سعر الكيلو جرام من لحومها اليوم، ومن المتوقع أن تظل على نفس الأسعار، ولا يطرأ عليها أي تغيير حتى يوم غد الثلاثاء.

أسعار الدواجن الأمهات والبلدي

لا تزال حتى اليوم تشير التقارير الخاصة بالبورصة المحلية عن ارتفاع في أسعار الدواجن الأمهات والبلدي، وهو ما يعزى إلى بعض العوامل التي تتعلق بارتفاع تكلفة التربية، وارتفاع القيمة السعرية للأعلاف، وقد بدأ اليوم سعر الأمهات بقيمة تصل حتى 70 جنيه.

بعض المناطق يباع فيها الكيلو من الدواجن الأمهات بسعر 71 جنيه وفي المزرعة يتوقع أن يصل السعر غدا حتى 65 جنيه مصري.

في حين يصل سعر 1 كيلو من الدواجن البلدي إلى نحو 110 جنيه وهو سعرها المعلن في البورصة، وفي المحلات قد يزيد السعر حتى 118 جنيه مصري وهي التكلفة المتوقعة بها يوم غد الثلاثاء 25 من أكتوبر 2023 م.

حيث إن الحكومة المصرية قد أعلنت في 10 أكتوبر 2023 عن مبادرة لخفض أسعار الدواجن والبيض، حيث تعهدت بتوفير الأعلاف المدعمة لمنتجي الدواجن بأسعار مخفضة وتهدف هذه المبادرة إلى خفض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، وتوفيرها بأسعار مناسبة للمستهلكين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى