الإسراء والمعراج.. تعرف على أسباب وقوعها وفضل التعبّد بها

الكتب: منة خالد

يتم البحث في ليلة الإسراء والمعراج من قبل عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم العربي ، إلى جانب بعض الكلمات الأكثر بحثًا والمتعلقة بالشهر الفضيل ، بما في ذلك “اليوم ، كم رجب؟” – معرفة باقي أيام ليلة الإسراء والمعراج.

يحرص المسلمون على الاحتفال بالإسراء والمعراج ، وهي الليلة التي أسر فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى القدس ثم صعوده إلى السماوات الأعلى وشهادة مملكة الله. الله سبحانه وتعالى.

إسرائيل وميراج

الإسراء والمعراج من الأيام التي اتسمت بنهضاتها للأمة الإسلامية. وقد ذكره الله في القرآن الكريم.

يحتل المسجد الأقصى مكانة كبيرة بين المسلمين كما هو الحال بالنسبة للمسجد الحرام ، القبلة التي تسمح للمسلمين من جميع أنحاء العالم بأداء فريضة الحج والعمرة ، وتبدأ ليلة الإسراء والمعراج من المغرب السبت حتى فجر الأحد 27 فبراير. .

ليلة الإسراء والمعراج

الرحلة الليلية والمعراج أعظم الإعجاز الحسي الذي حدث مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذه هي الليلة التي أخذ فيها الله تعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. له سلام ، من مكة إلى القدس ، بروحه وجسده معًا ، وأخذ معه على ظهر حيوان اسمه البراق برفقة جبريل. صلى الله عليه وسلم وهناك صلى على إمام مع الأنبياء ، ثم صعد إلى السماء ، واستمر في الصعود هناك حتى وصل إلى السماء السابعة ، وهناك رُفع إلى سدرة المنتهى ثم إلى البيت. المعمور.

وبغية نشر نداءه ذهب الرسول وحده إلى الطائف داعياً إياهم إلى الإسلام ، لكنهم طردوه وفرضوا عليه أولادهم وأولادهم ، ورشقوه بالحجارة ، وألحقوا به ضرراً كبيراً. من الضعيف ، وأنت ربي الذي توكلني إليه ، إلى من بعيد يسيء إليّ ، أو إلى عدو يتحكم في أوامري ، وإلى الآخرة ، إذا نزل غضبك عليّ أو عليك. الغضب ينزل عليّ ألومك حتى تشبع ولا قوة إلا فيك.

أرسل الله سبحانه وتعالى النبي جبرائيل عليه السلام مع ملك الجبال ، فقال له جبرائيل: إذا شئت فنحن نضع الجبال عليهم. فقال الرسول الرحيم: “لا – ربما يخرج الله من صلبهم الذين يجمعون الله. وجزاك الله الحادثة والمرآة ، كلمة في سورة الإسراء”.

إسرائيل وميراج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.