أخبار مصر

بص في ساعتك ورجعها 60 دقيقة”.. رسميأ موعد تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي 2023 مجلس الوزارة يعلن

مع دخول فصل الخريف واقتراب أيام الشتاء الباردة، ينطلق الحديث في جمهورية مصر العربية حول تغيير التوقيت للتكيف مع المواسم المختلفة، يتساءل المواطنون في جميع أنحاء البلاد عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي، وهذا لأنه يمثل تغييرًا في حياتهم اليومية ومختلف الجوانب التي تتعلق بالوقت، في هذا المقال، سنأخذك في رحلة لاستكشاف تفاصيل هذا الأمر، بدءًا من موعد بدء التوقيت الشتوي وصولاً إلى مدى تأثيره على الحياة اليومية والاقتصاد، سنتناول أيضًا فوائد تغيير التوقيت والدور الذي يلعبه في ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق المكاسب الاقتصادية، بالتالي دعونا نستعرض معًا هذا الموضوع الذي يتكرر سنويًا ويعكس تفاعل البشر مع تغير فصول السنة واحتياجاتهم المتجددة.

موعد بدء التوقيت الشتوي

تعلن الحكومة أنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر في اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2023، يجب على المواطنين ضبط ساعاتهم على التوقيت الجديد بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء بمقدار ستين دقيقة في تلك الليلة.

تفاصيل التوقيت الصيفي

تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر هذا العام من ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حيث تم تعديل الساعة إلى الأمام بمقدار 60 دقيقة، وهذا القرار اتخذ بغرض توفير الطاقة وتمت موافقة أعضاء مجلس الوزارة عليه.

مدة التوقيت الشتوي

يمتد التوقيت الشتوي في مصر لمدة ستة أشهر، ومن المقرر أن ينتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام القادم، أي في السادس والعشرين من أبريل لعام 2024.

فوائد التوقيت الشتوي

يترتب على التوقيت الشتوي العديد من الفوائد، منها:

  • توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والوقود والغاز الطبيعي، وهذه الموارد غالبًا ما تكون محدودة ومهمة في حياة الناس.
  • ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق مكاسب اقتصادية للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى