أخبار مصر

بعائد شهري مش هتتوقع يوصل كام؟ شهادات البنوك 27%+ طرق إدخارية أخرى

شهادات البنوك 27%، قامت البنوك في الفترة الأخيرة بطرح شهادة ادخار بفائدة 23.5 % يتم صرف العائد الخاص بها كل شهر، وبعدها بفترة قليلة قامت البنوك بفتح بيع شهادات جديدة من الجمعة الموافق يوم 5 يناير 2024 وهي شهادة ادخار بفائدة 27% ولكن يتم الحصول على قيمة الشهادة والأرباح الخاصة بها في نهاية مدتها وهي عام كامل والكثير من الأشخاص يتساءلون عن هذه الشهادات ومميزاتها.

شهادات البنوك 27%

‏شهادات البنوك 27%، تم طرح شهادة ادخار في البنوك الحكومية بمصر بنكي الأهلي المصري ومصر وعدد كبير جدا من المواطنين يقبلون على هذه الشهادات ذات الفائدة الكبيرة، ووصل عدد الأموال التي تم الإعلان عنها من قبل البنك المركزي المصري لشراء هذه الشهادات في الأسبوع الأول حوالي 205 مليار جنية، ولذلك تتبع البنوك بصورة مستمرة حركة السيولة وأيضاً مصير المدخرات الخاصة بالعملاء لديهم حتى يتم متابعة هذه الشهادة وهل يمكن أن يتم طرحها مرة أخرى أم لا، وتم  طرح شهادة الادخار الخاصة بفائدة 27 في المية من قبل 14 بنك آخرين بخلاف بنك مصر والبنك الأهلي .

شهادات ادخارية أخرى

‏هناك مجموعة من البنوك الأخرى التي قامت بطرح مجموعة من الشهادات الادخارية بفوائد مختلفة ولكل واحد منهم ميزة مختلفة:

شهادات البنوك 27%
شهادات البنوك 27%
  • ‏قام بنك التعمير بطرح شهادة ماسية يصل قيمة العائد الخاص بها 19.75٪؜ وتكون قيمة شراء الشهادة أقل مبلغ 3 مليون جنية، ويمكن أن يتم الحصول على أرباح الشهادة بشكل شهري.
  • ‏قدم بنك المشرق الشهادة الثلاثية يكون الحد الأدنى لشرائها هو 1000 جنيه فقط ومضاعفاتها بعد ذلك وأيضاً الفائدة تكون 19% ويمكن الحصول على الارباح بشكل شهري.
  • ‏بنك البركة أيضا قام بطرح شهادة ادخار مدتها ثلاث سنوات الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 1000 جنيه فقط ومضاعفاتها وأيضا يمكن أن يتم صرف العائد الخاص بالشهادة بشكل شهري والفائدة 19% وتخضع للتعاليم الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى