أخبار مصر

الوزير بيفرح الطلاب وأولياء الأمور.. ما هي حقيقة الغاء الامتحانات الشهرية لطلاب مراحل النقل والاكتفاء بامتحان نهاية العام

حقيقة الغاء الامتحانات الشهرية لطلاب مراحل النقل، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي أكد صحة ما تردد حول إلغاء نظام الاختبارات الشهرية للطلاب في مرحلة النقل بالمدارس خلال العام الدراسي 2023/2024، حيث شهدت منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا الكثير من الأحاديث عن إلغاء تلك الامتحانات والتي تتم بشكل شهري.

حقيقة الغاء الامتحانات الشهرية لطلاب مراحل النقل

بالنسبة للعام الدراسي 2023/2024، أكدت وزارة التربية والتعليم على استمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي دون أي تغييرات.

  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 يناير 2024، بينما يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 30 سبتمبر 2023، و ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 25 يناير 2024.
  • سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024 وينتهي في 6 يونيو 2024 على التوالي.
حقيقة الغاء الامتحانات الشهرية لطلاب مراحل النقل
حقيقة الغاء الامتحانات الشهرية لطلاب مراحل النقل

قياس نتائج التعلم

ذكرت الوزارة أن الطالب سيتقدم لثلاثة اختبارات على مدار فصل دراسي واحد، سيكون أحدها امتحانًا شهريًا.

  • سيكون الاختبار النهائي بمثابة اختبار نهاية الفصل الدراسي والذي يقيم أداء الطالب في جميع مناهج الفصل الدراسي.
  • كما ناشدت الوزارة بجميع الطلبة وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المضللة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وإجراء اختبارات شهرية لجميع الطلبة.
  • برجاء زيارة موقع وزارة التربية والتعليم أو الاتصال على الأرقام المدرجة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الواتساب (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في حالة وجود أي شكاوى أو أسئلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى