أخبار مصر

من الموقع الرسمي .. رابط استعلام اللجنة الانتخابية بالرقم القومي 2023+ موعد بداية لجنة الانتخابات الرئاسية

رابط استعلام اللجنة الانتخابية يبحث عنه كثير من المصريين خلال الساعات الماضية، وقد يزداد البحث عنه خلال اليومين المقبلين، ذلك لحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك يوضح مدى الوعي لدى المواطن.

رابط استعلام اللجنة الانتخابية

رابط استعلام اللجنة الانتخابية، تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بتنظيم العرس الديمقراطي في مصر، حيث تشرف اللجنة على الانتخابات الرئاسية بقيادة المستشار حازم بدوي، وتعمل على تقديم كل الخدمات والتيسيرات التي تنظم الانتخابات وتسهل على المواطن، وأعلنت اللجنة عن موقعها الرسمي الهيئة الوطنية للانتخابات،  الذي يقدم كل ما يتعلق بالانتخابات، وبالتالي يستطيع المواطن معرفة عنوان اللجنة، ويشمل الموقع قاعدة بيانات لكل المصريين المسجلين في لجان التصويت.

خطوات الاستعلام عن لجنتك الإنتخابية

يستطيع كل مواطن بلغ سن الرشد واستخرج بطاقة رقم قومي، الإدلاء بصوته في الانتخابات ويمكن معرفة مكان اللجنة بالطريقة التالية.

  • زيارة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات .
  • بعد الدخول إلى الموقع تظهر الصفحة الرئيسية.
  • سجل رقمك القومي في الأيقونة الفارغة.
  • يتم كتابة الرقم بدقة من اليسار إلى اليمين.
  • اضغط أيقونة ” استعلم ” الموجودة باللون الأحمر.
  • ينقلك الموقع إلى صفحة أخرى بها اسم اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمك، كما يوضح لك رقم اللجنة الفرعية ورقمك في كشوفات الناخبين.
رابط استعلام اللجنة الانتخابية
رابط استعلام اللجنة الانتخابية

موعد الانتخابات الرئاسية 2023

تنطلق الانتخابات الرئاسية في مصر يوم الأحد القادم الموافق العاشر من شهر ديسمبر الجاري، وتستمر لمدة ثلاث أيام متتالية حتى يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من ذات الشهر، ويبدأ العمل في اللجان الفرعية من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا في كل أنحاء الجمهورية، وناشدت الهيئة جموع الشعب المصري بضرورة المشاركة والتصويت بحق المرشح المناسب لهم للمشاركة في تحديد مستقبل الوطن.

موعد بداية اللجان الانتخابية

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر موعد فتح باب اللجان أمام الناخبين، حيث من المقرر أن يتم فتح باب الدخول اللجان للناخبين في الساعة التاسعة صباح يوم الغد الأحد في كافة اللجان بالمدارس المحددة على مستوى الجمهورية، على أن تستمر العملية الانتخابية لمدة 12 ساعة يوميا ليتم غلق باب اللجنة أمام الناخبين في الساعة التاسعة مساء، وتستمر العملية الانتخابية لمدة ثلاثة أيام، وتحظى العملية الانتخابية في مصر بأهمية كبيرة نظرا للمكانة الدولية والإقليمية التي تحظى بها مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى