أخبار مصر

بعد انتشاره في المدارس.. علاج الجدري المائي+ تخفيف أعراض الحكة والأعراض الأخرى

علاج الجدري المائي؛ في بعض الأحيان قد تصاب بطفح جلدي لا تعرف اسبابه، وعند زيارة الطبيب يقوم ببعض الفحوصات والتحاليل المختبرية التي تساعد على تحديد نوع الطفح الجلدي من خلال أخذ عينات من الجلد المصاب بالطفح، ومن الشائع جدا أن يكون هذا الطفح بسبب الجدري المائي، ولهذا يقوم الطبيب بوصف علاج، وسوف نتعرف في هذا المقال على علاج الجدري المائي بالتفصيل.

علاج الجدري المائي

علاج الجدري المائي، عند اكتشاف الجدري المائي في أغلب الأحيان لا يحتاج إلى تدخل طبي، فمن الممكن وصف بعض الأدوية الخاصة بالحساسية والتي تسمى مضادات هيستامين، وتعمل هذه المضادات على التهدئة من الحكة، ولكن في حالات متقدمة من المرض تلزم بزيارة الطبيب لوصف علاج للحد من مضاعفات المرض.

تخفيف أعراض الحكة والأعراض الأخرى

من الممكن أن يعمل الطفح الجلدي الناتج عن جدري المياه على إثارة الجلد بشكل كبير مما يجعل هناك شعور دائم بالحكة، وايضا انتشار الحويصلات(البثور) التي من شأنها أن تجعل هناك شعور بالحكة، و للتخفيف من هذه الأعراض من الممكن القيام بالاتي:

علاج الجدري المائي
علاج الجدري المائي
  • النزول في حوض ماء بارد به خليط من صودا الخبز، ودقيق الشوفان، و اسيتات الامونيوم، أو من الممكن اضافة الشوفان الناعم المطحون، من ثم النزول في حوض الاستحمام.
  • دهن البثور بكريم الكالامين للتهدئة من الحكة.
  • يجب تناول الأطعمة الغير متبلة والتي تكون طرية في حال وجود تقرح الفم الناتج عن جدري الماء.
  • تناول مضادات الهيستامين، ولكن يجب سؤال الطبيب في حال كان المصاب طفل صغير، عن إمكانية تناول مضادات الهيستامين.
  • في حال كانت الحمى مستمرة لمدة تزيد عن اربع ايام، وحرارة الجسم لا تقل عن 38 درجة مئوية، فيجب الاتصال على الطبيب على الفور.
  • ومن الجدير بالذكر أنه لا يجب إعطاء الأطفال المصابين اسبرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى