أخبار مصر

مبروووك المرتبات هتزيد رسمي || مجلس النواب يوافق على قانون زيادة علاوة الغلاء للموظفين ومنحة المعاشات 2023

مجلس النواب يوافق على قانون زيادة علاوة الغلاء للموظفين ومنحة المعاشات وذلك في إطار الجلسة العامة التي عقدت يوم الأحد الماضي برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك للموافقة على المنحة الاستثنائية وبدل غلاء المعيشة والتي سبق وتم إقرارها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة التقلبات الاقتصادية التي تشهدها الدولة خلال تلك الفترة والتي تأثر بها الكثير من المواطنين.

الموافقة على قانون زيادة علاوة الغلاء للموظفين ومنحة المعاشات 

تم الموافقة بصورة رسمية من قبل مجلس النواب على مشروع قانون زيادة علاوة الغلاء للموظفين بالإضافة إلى المنحة المخصصة لأصحاب المعاشات، بناءًا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتصل إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وذلك في إطار الحرص على التخفيف من حدة التضخم ومواجهة التقلبات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وقد أحال  مجلس النواب قانون زيادة علاوة غلاء المعيشة وزيادة المرتبات والمعاشات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل التصديق عليه بصورة نهائية ليدخل حيز التنفيذ.

زيادة علاوة الغلاء للموظفين ومنحة المعاشات
زيادة علاوة الغلاء للموظفين ومنحة المعاشات

موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات بعد موافقة البرلمان 

بعد الموافقة بصورة نهائية من قبل البرلمان فإنه من المقرر العمل على البدء في تطبيق زيادة علاوة بدل غلاء المعيشة وزيادة المرتبات والمعاشات بدءًا من الرواتب المستحقة عن شهر أكتوبر.

ومن المقرر بدء صرف الرواتب المستحقة للموظفين بدءًا من يوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجاري على حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة المالية، حيث يصرف لكافة العاملين 600 جنيه بدل غلاء معيشة بدلاً من 300 جنيه تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات فإنه من المقرر البدء في صرف المنحة الاستثنائية بدءًا من المعاش المستحقة عن شهر نوفمبر بأثر رجعي ليحصل كافة أصحاب المعاشات على 600 جنيه منحة استثنائية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قراراً بزيادة الحد الأدنى لأجور كافة العاملين بالدولة لتصبح 4000 جنيه.

وكان لتلك القرارات رددود أفعال كبيرة على مدار الفترة الماضية وذلك بسبب احتياج الكثير من المواطنين لتلك الزيادة وذلك بسبب ارتفاع الأسعار الذي تشهده مصر خلال تلك الفترة والتي جعلت الحكومة تقدم على اتخاذ تلك القرارات الضرورية لدعم المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى