أخبار مصر

التأمينات أعلنتها رسمياً.. حقيقة زيادة المعاشات 2400 جنيه.. مبروك ياعم عليك الزيادة “بأمر رئاسي”

حقيقة زيادة المعاشات 2400 جنيه من الأخبار التي انتشرت خلال الأيام السابقة والتي زاد بحث الكثيرين عن حقيقتها، وخصوصًا من يحصلون منهم على معاش، فقد كان الخبر مفرحًا لهم وسط الظروف الاقتصادية التي يمر بها جميعنا، ولذا نكشف اليوم حقيقة هذا الخبر والميعاد الذي تم تحديده من أجل صرف قيمة المعاش الخاص بالشهر المقبل.

حقيقة زيادة المعاشات 2400 جنيه

ما هيى حقيقة زيادة المعاشات 2400 جنيه؟ أعلن الرئيس السيسي بوجود زيادة بالقيمة الاستثنائية لعلاوة أصحاب المعاشات، وهي القيمة المتعلقة بغلاء المعيشة والتي تكون من مبلغ ٣٠٠ حتى ٦٠٠ جنيه، وهذا من أجل مساعدتهم في أن يواجهوا الأوضاع الاقتصادية الحالية التي نجمت عن الأزمة الاقتصادية المترتبة على الحرب القائمة بين أوكرانيا وروسيا، وقد أشارت الحكومة بأن الزيادة بالمعاش الذي سيحصل أصحاب المعاشات عليه بنوفمبر القادم سيكون بمبلغ حوالي ٦٠٠ جنيه.

وهذا بعد رفعها من مبلغ ٣٠٠ جنيه وهو ما يعني بأن تلك المنحة الاستثنائية قد أصبحت بمبلغ وقدره ١٢٠٠ جنيه، وبالنسبة إلى حقيقة زيادة المعاشات 2400 جنيه فقد بينت التأمينات وجود بعضًا من فئات أصحاب المعاشات الذين سيصل ما سيتم صرفه إليهم حتى ٢٤٠٠ جنيه، وهؤلاء من لهم معاشين وهن النساء اللواتي يحصلن على معاش خاص بهن وآخر لأزواجهن، بمعنى السيدة السيدات الأرامل اللاتي يحصلن على معاشين.

ميعاد نزول المعاشات في شهر نوفمبر المقبل

بعد ما تعرفنا على حقيقة زيادة المعاشات 2400 جنيه إلى آلان لم يتم صدور أي قرار بالميعاد الذي ستنزل فيه المعاشات الخاصة بشهر نوفمبر المقبل، وإنما يتوقع أن تكون بداية الصرف خلال أول يوم بشهر نوفمبر المقبل، ويكون هذا من خلال المنافذ المختلفة المخصصة للصرف والتي تنتشر بكل أرجاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى