أخبار مصر

“موعد انتهاء أزمة فصل التيار” الموعد الرسمي لانقطاع التيار الكهربائي بالإسكندرية 2023

انقطاع الكهرباء المستمر آثار الكثير من جدل بين المصريين، لذلك نجد سكان محافظة الإسكندرية يسألون عن مواعيد الانقطاع الجديدة، وخاصة أن بعد انتهاء فصل الصيف والكهرباء إلى الآن يتم فصلها ولن تنتهي الأزمة بعد، لذا يبحث الكثير من المواطنين على هذه المواعيد كل يوم.

موعد انقطاع التيار الكهربائي بالإسكندرية

حدث جدل كبير في محافظة إسكندرية بسبب أن في وقتًا سابق تم الإعلان أن أزمة الكهرباء سوف تنتهي بشكل نهائي خلال شهر سبتمبر، ولكن الذي حدث عكس ذلك، لأن الكهرباء أصبح يتم قطعها لمدة ساعتين بدلًا من ساعة ومازال فصل التيار مستمر.

حيث حدث تحديث جديد في مواعيد انقطاع الكهرباء، وتم الإعلان عن انقطاع الكهرباء في سيدي بشر لمدة ساعتين بدلًا من انقطاعها لمدة ساعة واحدة، حيث يتم فصل التيار الكهربائي في اسكندرية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، فبالتالي بدلًا من أن تنقطع الكهرباء لمدة ساعة أصبحت ساعتين، وهذا هو الموعد الذي سيستمر كل يوم لحين إشعار آخر.

موعد انتهاء أزمة فصل التيار بمصر

صرحت وزارة الكهرباء أن موعد انتهاء أزمة فصل الكهرباء لن يتم تحديده بعد، حيث بسبب التغيرات المناخية فإن استهلاك الغاز في مصر قد بلغ 18% عن العام السابق، كما أن الاضطرابات الذي حدث في توريد الغاز الذي كان يأتي من خارج مصر والتي كانت بنسبة 800 مليون قدم مكعب كل يوم لن يعد له وجود، كما حدث هبوط كبير في معدلات توليد الطاقة، كل هذه العوامل أثرت كثيرًا على فصل التيار الكهربائي.

لذا فإن موعد انتهاء هذه الأزمة غير معلن عنه إلى الآن، ولكن فور تحسن جميع الظروف ستعلن الوزارة بشكل نهائي عن توقف عن فصل التيار الكهربائي، وهذا يأتي بعدما تضمن الدولة تحسن الظروف الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى