أخبار مصر
أخر الأخبار

« على الطبلة والمزمار كله يرقص » .. اخيرا .. تحديد موعد صرف الخمس علاوات + من هم المستفيدين + جدول صرف العلاوات

موعد صرف العلاوات الخمسه

موعد صرف الخمس علاوات، متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2023، زادت تساؤلات ملايين المواطنين المستحقين للمعاش خلال الساعات الأخيرة حول تواريخ صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2023، يتم صرف العلاوات الخمس للمعاشات بعد قرار محكمة القضاء الإداري بأن أصحاب المعاشات لديهم الحق في استلام 80% من العلاوات الخمس. يهدف ذلك إلى تخفيف الأعباء المعيشية والاقتصادية على أصحاب المعاشات. في انتظار إعلان الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض بشأن مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات للعام الحالي.

موعد صرف الخمس علاوات

صرحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بقيادة اللواء جمال عوض بجدول مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في عام ٢٠٢٣. تمت الموافقة على هذا الجدول وتحديد الحد الأدنى لصرف المعاش بمبلغ يصل إلى ١١٠٥ جنيهات، وفقًا للقواعد المحددة التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي.

ميعاد إصدار العلاوات الخمس لمستحقي التقاعد 2023

وفقاً لرئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، تم الكشف عن جدول مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في عام 2023. تم بدء صرف العلاوات الخمس بشكل رسمي في ثلاثة أقساط، حيث تم صرف القسط الأول في شهر سبتمبر من العام الماضي. بينما سيتم صرف القسط الثاني من العلاوات الخمس في شهر مارس من العام المقبل، على جميع المستحقين ووفقاً لفئات المعاش والحد الأدنى له.

من هم الأشخاص المستفيدين من العلاوات الخمسة في عام 2023؟

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية عن جدول زمني لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في عام 2023. وتشكل هذه العلاوة الثالثة والأخيرة للعام قبل القادم، أي في عام 2025، ومن المقرر أن يتم صرفها لجميع المتقاعدين المستحقين للحصول على العلاوات الخمس.

جدول صرف العلاوات الخمس

الاطلاع على جدول صرف العلاوات الخمس للمستفيدين من التقاعد في عام 2023، أيضًا، فتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات عام 2023، وذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة وعدة خطوات بسيطة كما يلي:

  •  قم بالوصول إلى صفحة الويب الخاصة بالهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي عن طريق النقر هنا.
  • هناك حاجة لكتابة بيانات صاحب المعاش المستعلم، ويجب أن تتضمن هذه البيانات الاسم بناءً على التحقق من الهوية، واسم الأم في المساحات المخصصة.
  • أرسل طلب الاستعلام عن طريق الموقع الإلكتروني.

هل العلاوات الخمسة لكل أصحاب المعاشات؟

في مقال “آخر الأخبار” يتم تحليل فئات صرف العلاوات الخمس للمتقاعدين من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وهذه الفئات هي على النحو التالي.

  •  تتضمن هذه الفئة الأشخاص الذين يستلمون معاشاً قدره أقل من 2000 ريال شهرياً، وسيتم صرف العلاوة الأولى للمعاش لهم في شهر أكتوبر الحالي.
  •  ينتمي فئة المواطنين الذين يتقاضون معاشًا شهريًا ما بين 2000 إلى 3000 جنيه إلى صفوف الأشخاص المستحقين للعلاوات الاجتماعية. وفي إطار توزيع العلاوات الخمسة المقررة، سيتم صرف العلاوة الأولى لـ 21 منهم في أكتوبر 2023.
  • تتضمن الفئة الأولى من أصحاب المعاش أولئك الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه شهريًا، وسيتم صرف مستحقاتهم في يوم 28 أكتوبر الحالي. وتُعتبر هذه الدفعة جزءًا من العلاوة الأولى التي يبدأ صرفها في سبتمبر 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى