أخبار مصر

بعد الزيادة الجديدة “أعرف حالًا ” قيمة معاشات شهر فبراير بعد الزيادة الجديدة 2024

قيمة معاشات شهر فبراير بعد الزيادة الجديدة 2024 موعد زيادة المعاشات لعام 2024 في مصر يعتمد على قرارات الحكومة وتفاصيل الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/2025، كما أن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أعلن عن التزام الوزارة بمسار تحسين المعاشات خلال العام 2024 للتخفيف من الأعباء على المواطنين، وحتى اللحظة، لا توجد معلومات دقيقة حول الموعد الدقيق لزيادة المعاشات في عام 2024.

قيمة معاشات شهر فبراير بعد الزيادة الجديدة 2024

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024 في مصر سيكون بداية من يوم الخميس المقبل، 1 فبراير 2024. يمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها صرف معاشاتهم في عدة أماكن منها:

  • ماكينات الصرف الآلي (ATM) الخاصة بالبنوك.
  • البريد المصري.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.
  • منافذ شركة فوري.

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن زيادة المعاشات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، كما أوضح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن هناك التزامًا بمسار تحسين المعاشات خلال عام 2024، وذلك لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

زيادة المعاشات تتم سنويًا وفقًا للقانون، وينص على أن يتم زيادة المعاشات بحد أقصى 15% سنويًا، وذلك في يوم 30 يونيو من كل عام ويطبق تاريخ الزيادة الجديدة اعتبارًا من 1 يوليو من كل عام، وذلك في حالة عدم صدور قرار بتبكير موعد الصرف.

الفئات المستحقة لزيادة المعاشات السنوية تشمل جميع أصحاب المعاشات والمستفيدين منها وفقًا لقانون التأمينات في مصر، ويتم تطبيق زيادة المعاشات السنوية على جميع الأفراد الذين يستفيدون من معاشات التقاعد والتأمين الاجتماعي.

وفقًا للقانون يتم زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% سنويًا، وتعتبر هذه الزيادة جزءًا من جهود الحكومة لتحسين مستوى المعيشة للمتقاعدين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

بموجب هذا النظام، يستفيد جميع الفئات المستحقة للمعاشات من الزيادة السنوية، وتشمل هذه الفئات جميع الأفراد الذين يتقاضون معاشات التقاعد بموجب قوانين التأمينات والضمان الاجتماعي في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى