متى يبدا فصل الشتاء 2021 في السعودية

تعرف على متى يبدا فصل الشتاء 2021 في السعودية حيث يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين عن هذا التاريخ، وهو التاريخ الذي يُعلن عن انتهاء فصل الخريف وبدء فصل الشتاء، وهو من الفصول المميزة في المملكة العربية السعودية، وهناك الكثير ممن يعشقون هذا الفصل بكافة التفاصيل التي تتعلق به من أمطار وجو رائع، ولأن جو المملكة عادةً ما يكون حار فإن الشتاء من أهم الفصول التي يتم انتظارها.

متى يبدا فصل الشتاء 2021 في السعودية

المناخ في السعودية صحراوي وشبه صحراوي في مناطق أخرى، وتشتهر المملكة بالجو الحار جدًا خلال النهار، وتختلف درجات الحرارة مع اختلاف نسبة الرطوبة من منطقة إلى منطقة أخرى.

ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة الشديد في المملكة، فإن فصل الشتاء من أهم الفصول التي يتم انتظارها حتى تهطل الأمطار، وتتحسن درجات الحرارة، وسوف يبدأ فصل الشتاء بصورة رسمية يوم 22 ديسمبر 2021 الموافق 18 جمادى الأول 1443.

الشتاء في السعودية 1443

سوف يبدأ فصل الشتاء في المملكة من 22 ديسمبر 2021 ويستمر لمدة 3 شهور متواصلة، حيث ينتهي فصل الشتاء يوم 20 مارس 2022، خلال هذا الفصل تنخفض درجات الحرارة في المملكة إلى أقل معدلات لها، وتتراوح درجات الحرارة خلاله من 20 إلى 30 درجة مئوية، تتساقط بعض الأمطار وبعض الثلوج على عدد من المناطق المختلفة في السعودية.

هناك الكثير من السعوديين الذين ينتظرون قدوم الشتاء منذ بدء فصل الصيف، والسبب هو ارتفاع درجات الحرارة، زيادة نسبة الرطوبة وهو ما يجعلهم لا يستطيعون أن يستمتعوا بهذا الفصل، وبالتالي ينتظرون قدوم الشتاء حتى تنخفض درجات الحرارة وتقل المعدلات الخاصة بها في مختلف المدن السعودية.

متى ينتهي فصل الشتاء 2022

الموعد الرسمي لانتهاء فصل الشتاء هو 20 مارس 2022، ويبدأ فصل الربيع في 21 مارس، وتبدأ درجات الحرارة في الزيادة بشكل تدريجي، مع زيادة عدد ساعات النهار، ويعد فصل الربيع أيضًا من الفصول التي يفضلها عدد كبير من السعوديين، حيث تتفتح به الورود والأشجار وينتشر اللون الأخضر في جميع أنحاء البلاد، ويتصف هذا الفصل باعتدال درجات الحرارة به بالمقارنة مع فصل الصيف مع درجاته المرتفعة جدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *