أخبار مصر
أخر الأخبار

إللي مش هيتعدل هيروح في داهية .. حالات فصل الموظفين نهائيا من الخدمة وغرامة 200 ألف جنيه في هذه الحالات طبقا لقانون العمل الجديد

قانون العمل الجديد

حالات فصل الموظفين نهائيا من الخدمة، قانون العمل الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2022 يُعد أحد القرارات المهمة بشكل كبير بالنسبة لجميع المواطنين المصريين. تعتمد فكرته على البحث والنقاش حول حقوق وواجبات كافة الموظفين والعمال في القطاعات الحكومية والخاصة، كل شخص يخضع لهذا القانون الجديد وسنستعرض في هذا المقال أهم القرارات التي يجب تطبيقها على الموظفين والعمال في الوحدات الإدارية بالدولة المصرية.

 قانون العمل الجديد 2023

هذه وقد فسرت المادة الأولى من قانون العمل معنى “تعاطي المخدرات” كونه يشمل تناول بعض الأنواع المخدرة من المواد والنباتات التي تؤثر على العقل وايضاً الجواهر المصنعة التي لها تأثير قوي ومخدر ضار للصحة العقلية والجسدية، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الحالة النفسية والعصبية للمدمن.

ووفقًا لشرح هذا التعريف في المشروع، ستتم إيقاف أي موظف عن العمل وسوف يكون خاضعًا لقوانين هذا القانون، وهذا مجرد إثبات للأشخاص الذين يشتبه في تعاطيهم للمخدرات دون توضيح حالة الإدمان، وذلك وفقًا للقرارات التي اتُخِذت من قبل الجمعية العمومية لمجلس الدولة.

حالات فصل الموظفين نهائيا من الخدمة

  • عندما يصل العامل إلى سن الستين، يكون ذلك لضمان احترام جميع أحكام القانون المتعلقة بالتأمين الاجتماعي.
  • في حالة تقديم الاستقالة.
  • عند تفقد الجنسية، وفقًا لقانون الخدمة المدنية، يُشترط أن يكون حيازة الجنسية المصرية ضمن الشروط الرئيسية للتعيين والبقاء في هذا الوظيفة.
  • إذا لم يتواجد الموظف لمدة 15 يومًا متواصلة دون أي عذر قوي جدًا.
  • إذا غاب الموظف لمدة تقرب من 30 يومًا خلال العام من دون الحصول على أي إذن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى