رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار pmhi.ly مبادرة رئيس الحكومة الليبية

رابط منظومة القروض السكنية للشباب أطلقته الحكومة الليبية لكل الراغبين في الاستفادة من منظومة القروض السكنية. وهو يعتبر من أهم فرص الدعم التي تقدمها ليبيا لكل الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط الضرورية من أجل ضمان أحقية التسجيل في منظومة القروض السكنية. ونظرا للأوضاع السائدة في ليبيا مع الانتشار الكبير لفايروس كورونا فقد تمّ الإعلان من طرف القيادات في ليبيا عن تخصيص ميزانية مالية خاصة ستمنح لكل الشباب الراغبين في الزواج. وهذا من خلال القروض السكنية التي تسهل عليهم الأمور بشكل كبير من أجل بناء مساكنهم الخاصة أو الاستفادة من الأراضي. بالإضافة إلى ذلك سيتم توفير فرص عمل لكل الشباب العاطلين وإطلاق برامج التوظيف. وسنتحدث عن الموضوع بشكل مفصل من خلال موضوعنا على موقع ثقفني الإخباري.

رابط منظومة القروض السكنية للشباب

يستعلم العديد من الشباب في ليبيا عن رابط منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار، وهذا من أجل القيام بـ التسجيل في منظومة القروض السكنية. وهذه الخدمة المميزة ستتيح لكل الشباب الراغبين في الزواج القيام بالتقديم بشكل إلكتروني دون أن يذهبوا للإدارات. ويمكنهم أن يدخلوا بأنفسهم إلى خدمة الوحدات السكنية. وأيضا والتعرف على أبرز خدمات الحكومة في إطار دعم المواطنين الذين يعانون من قلة الدخل.

بعد أن تدهورت الأوضاع في ليبيا قلت فرص العمل وكذلك فرص السكن. لذلك تم إطلاق مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي والاسر المحتاجة. وكان ذلك بعد اجتماع اللجنة المعنية بتنفيذ مشاريع الدعم في دولة ليبيا. ومن خلال المؤتمر الصحفي لذي انعقد بتاريخ 17 فبراير تم التصريح عن الآليات الواجب اتباعها من أجل إيصال الذعم لمن يستحقونه، لذلك تم فتح البوابة من أجل استقبال الطلبات بتاريخ 27 من فبراير

التسجيل في منظومة القروض السكنية للشباب مصرف الادخار

علاوة على ذلك، الرابط الخاص بـمنظومة القروض السكنية  تم تفعليه بشكل رسمي إلى حدّ الساعة. ويستطيع كل شاب ليبي أن يقوم بزيارة المنصة الإلكترونية “حكومتنا”. وترقب تفعيل الرابط من طرف الجهات المعنية. ولحد الساعة لم يعلن عن الوثائق المطلوبة ولكن سيتم فتحه قريبا. وحسب ما ورد إلينا فإنّ سقف القروض السكنية قد تبلغ قيمته 150 دينار ليبي، ويتم التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن يقوم المواطن الليبي بالدخول إلى رابط منظومة القروض السكنية الشباب في ليبيا.
  • ثانيا: بعد الدخول إلى الموقع يجب عليك أن تقوم بالضغط على زر  تسجيل جديد في حال لم يكن لك حساب من قبل.
    يتعين عليك كتابة رقم الهاتف الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  • في الخطوة الموالية اكتب رمز التحقق الظاهر في الصورة بجانب الإطار المخصص له.
    ستصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة المرور، يجب أن تعبئ رقم هاتفك في الخانة المخصصة له.
  • في الأخير انقر على تسجيل الدخول إلى الموقع، ثم قم بتحميل كل المستندات المطلوبة من المنصة.

كما يمكن لجميع الشباب الراغبين في التسجيل والحصول على قرض سكني في اطار مبادرة رئيس الحكومة لإسكان الشباب ليبيا 2022ن يمكن الاطلاع على الفيديو ادناه والذي يوضح طريقة التسجيل في منظومة القروض السكنية مصرف الادخار والاستثمار العقاري pmhi.ly بكل وضوح، وكل من صادف أية إشكالية أثناء عملية التسجيل ما عليه سوى ترك تعليق اسقل المقال.

شروط التسجيل في منظومة القروض السكنية

حددت المنظومة شروط من أجل القبول، وهي أن يقدم الشاب  وثيقة عدم امتلاك سكن خاص به أو بأي فرد من العائلة. كما يلزم أن يحضر وثيقة إثبات قيمة الراتب الشهري في حال كان عاملا. وفي حال كان عاطلا عن العمل يجب أن يحضر ورقة عدم العمل، كما يجب أن يحضر وثيقة تثبت الاستفادة من الضمان. كذلك يجب أن يحضر المعني إثبات الهوية الوطنية، مع إحضار إحدى المستندات الشخصية: جواز السفر الخاص بالمتقدم أو البطاقة الشخصية.

أعلن رئيس مجلس إدارة مصرف الادخار والاستثمار العقاري بأنه سيتم اللجوء إلى مصرف ليبيا المركزي من أجل تمويل منظومة القروض السكنية، ومن خلالها سيتم تحديد الآلية التي سيتم التوزيع بها لكل الأشخاص الراغبين في الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومة الليبية لكل الشباب الليبيين المقبلين على الزواج، وكان قرار فتح أبواب التسجيل لهم قد أعلن أثناء انعقاد مؤتمر طرابلس تم التطرق فيه إلى كيفية تنفيذ المبادرة

مبادرة اسكان الشباب

قامت منظومة القروض السكنية الليبية بتجسيد مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشباني و الاسر المحتاجة. ويمكن لكل الشباب المقبلين على الزواج وليس لديهم دخل كاف في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد أن يقوموا بالتقديم عبر رابط pmhi.ly الحكومة الوطنية الموحدة. بتقديم قروض للشباب. ويتم ذلك من خلال التسجيل في رابط مصرف الادخار والاستثمار العقاري و توزيع الأراضي في كل المناطق مثل المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية. وسيحصل كل شاب على الدعم المادي المستحق.

وقال الدبيبة بأنّ منظومة القروض السكنية ستمنح الأراضي للمحتاجين على حسب الأولوية للفئات الأشد حاجة في دولة ليبيا. كما صرح بأنه سيتم إيعاز البلديات في مختلف المحافظات للقيام بهذه المهمة. وهذا عبر لجان مختصة ستتكفل بمهمة التحقق من بيانات جميع المتقدمين الذين قاموا بالتسجيل بشكل إلكتروني. وسيتم تخصيص الشقق والأراضي في أول مرحلة من هذه المبادرة.

بالإضافة إلى ما سبق، سيتم العمل على التحقق من بيانات كل الأشخاص الذين قاموا بالتقديم لمبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي والاسر المحتاجة. إذ سيتم عمل زيارة ميدانية بواسطة باحث ميداني إلى الأماكن التي يقطن فيها كل المتقدمين. من أجل التحقق من وضعهم السكني، مع العلم بأنهم لا يجب أن يكونوا قد استفادوا من قبل من الدعم العقاري في ليبيا.

لا ننسى أن نذكر لكم أنه يجب على كل الشباب الليبيين الذين هم بصدد التسجيل في منظومة القروض السكنية. بأنه يجب عليهم أن يضعوا نوع العمل الذي يزاولونه. سواء كانوا موظفين في القطاع العام أو الخاص. كذلك يجب عليهم أن يحددوا قيمة المرتب الشهري لأنه في حال ثبت أنهم يتقاضون مرتبا عاليا فلن تتم الاستفادة من هذه المبادرة.

لقد كثرت تساؤلات الشباب الليبيين عن مدى مصداقية رابط منظومة القروض السكنية منذ أن تم الإعلان عن المبادرة. مما أدى إلى حدوث ضجة إعلامية عن مدى مصداقيته أو أن مصدره غير حقيقي أو أنه قيد التجربة فقط. وقد أشار مصرف الادخار بأنه الجهة الوحيدة المسؤولة عن موقع المصرف الإلكتروني. والبنك يتقيد بضوابط تحكمه منذ أن تم تأسيسه. وبالتالي لا يمكن خرق القواعد بأي حال من الأحوال.

بهذا نصل وإياكم إلى نهاية موضوع رابط منظومة القروض السكنية. والذي يعتبر من أهم الأمور التي يبحث عنها الشباب الليبيين الراغبين في التسجيل في منظومة القروض السكنية من أجل الاستفادة. نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم.

مواصفات وسعر لامبورجيني أوروس lamborghini urus 2022