أخبار مصر

بمشاركة الأهلي والاتحاد.. جدول مواعيد مباريات كاس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة FIFA Club World Cup

نعرض لكم موعد كاس العالم للأندية  2023 حيث يترقب العديد من الأفراد الذين يحبون كرة القدم في مختلف دول العالم في كل سنة تاريخ جدول كأس العالم للأندية، حيث تشارك في هذه المباريات مجموعة كبيرة من أفضل الأندية في مختلف القارات، ويتم الإعلان عن مواعيد كأس العالم للأندية عبر مجموعة من القنوات الرياضية، وسوف نتعرف في هذا المقال على مواعيد كأس العالم.

موعد كاس العالم للأندية  2023

كانت نتيجة مباريات كأس العالم للأندية في العام السابق لصالح فريق ريال مدريد بعد فوزها على فريق الهلال بنتيجة 5 مقابل 3، وقد كانت دولة المغرب هي المنظمة لهذا للمباريات.

وقد تم الإعلان عن الدولة المنظمة لمباريات كأس الأندية للعام 2023، وذلك بعدما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على منح المملكة العربية السعودية الحق في تنظيم المباريات.

موعد كاس العالم للاندية 2023
موعد كاس العالم للأندية 2023

من المتوقع أن يتم بدء فعاليات كأس العالم للأندية في اليوم الثاني عشر من شهر ديسمبر وتستمر المباريات إلى اليوم الثاني والعشرين من ديسمبر،ولكن لم يتم الإعلان من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الموعد بشكل نهائي.

نظام كأس العالم للأندية 2023

يشارك الأبطال ال6 للاتحادات القارية في كأس العالم للأندية، بجانب البطل الدوري للدولة المضيفة، وتعتبر هذه البطولة من أكثر البطولات المهمة للقارات، بالأخص أمريكا الشمالية، وقارة أفريقيا وذلك لما تمثله من قيمة وعوائد مادية للقارة.

وعلى صعيد أخر لا تجذب مباريات بطولة كأس العالم للأندية بعض القارات مثل قارة أوروبا التي توجه اهتمامها نحو بطولة دوري أبطال أوروبا فهو الدوري الأهم والأكبر بالنسبة لهذه القارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى