أخبار مصر

بعد موافقة الريس والحكومة صرف زيادة الحد الأدنى للأجور رسميا بداية من نوفمبر..تعرف على جدول الحد الأدنى للأجور الجديد كام

زيادة الحد الأدنى للأجور رسميا، في أعقاب التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه بدلا من 3500 جنيه، حدد مجلس الوزراء رسميا قيمة الحد الأدنى للأجور لجميع درجات العمل في عام 2023.

زيادة الحد الأدنى للأجور رسميا

تنفيذاً لأوامر الرئيس السيسي، فقد تم زيادة الحد الأدنى للأجور رسميا، من 3500 جنيه إلى ستة آلاف جنيه.

  • الحد الأدنى لراتب الدرجة الثالثة بجدول خمسة آلاف وخمسة جنيهات.
  •  الحد الأدنى الجديد لأجور الدرجة الرابع بخمسة آلاف جنيه.
  • الحد الأدنى الجديد لأجور الدرجة الخامس إلى 4500 جنيه.
  • رفع الحد الأدنى لراتب الدرجة السادس إلى أربعة آلاف جنيه.
زيادة الحد الأدنى للأجور رسميا
زيادة الحد الأدنى للأجور رسميا

أهم المعلومات الخاصة بقرار الزيادة

التفاصيل التالية ضرورية لفهم قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاعين العام والخاص:

  • بهذا القرار الجديد، ارتفع الحد الأدنى للأجور بشكل مطرد بما يتماشى مع الصعوبات الاقتصادية العالمية، خاصة خلال العامين الماضيين، حيث انتقل من 2400 جنيه في يناير 2022 إلى 2700 جنيه في يناير 2023، و3000 جنيه في يوليو 2023، و3500 جنيه ابتداء من عام 2023.
  • استجابة لطلب الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قرر المجلس القومي للأجور إعفاء بعض منظمات المجتمع المدني من شرط الحد الأدنى للأجور لأن مصدر تمويلها الأساسي هو التبرعات.
  • يهدف قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، من جهة، إلى استقرار المنشآت وزيادة الإنتاجية وتعزيز بيئة العمل؛ ومن ناحية أخرى، تسعى إلى ترسيخ مبادئ العدالة والتوازن في علاقات العمل وتعزيز التعاون والحوار الاجتماعي من أجل الحفاظ على حقوق العمال المشروعة وتوفير “الحياة الكريمة” لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى