كل ما تريد معرفته عن القمر الدموي.. وموعد أول خسوف في 2022

الكتب: منة خالد

نحن نراقب أهم المعلومات حول قمر الدم وتاريخ الكسوف الأول في العام الحالي 2022 ، وهي ظاهرة طبيعية ينتظرها الناس حول العالم.

من المتوقع أن تشهد الأرض خسوفًا كليًا للقمر يوم الاثنين الموافق 16 مايو 2022 ، حيث يبدأ الخسوف الجزئي الساعة 4:27 صباحًا ، وفي السطور التالية نراقب توقيت الخسوف في سماء مصر. أعلن ذلك المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية.

ما هو القمر الدموي وما هو تاريخ أول خسوف لعام 2022؟

يبدأ الخسوف الجزئي في الساعة 4:27 صباحًا.

– كسوف كلي الساعة 5:29 صباحاً بتوقيت القاهرة.

تحدث ذروة الكسوف الكلي في الساعة 6:11 مساءً بالتوقيت المحلي.

– ينتهي الخسوف في الساعة 6:53 صباحًا ويصبح جزئيًا.

– ينتهي الخسوف الجزئي الساعة 7:55 صباحا بتوقيت القاهرة.

– ينتهي الخسوف تماما ويكون “شبه معتم” الساعة 8:50 صباحا بالتوقيت المحلي للقاهرة.

خسوف القمر

في حالة ذروة الخسوف الكلي ، يغطي ظل الأرض ما يقارب 141.4٪ من سطح القمر ، ثم يكتمل قمر شوال لعام 1443 هـ. حيث يمكن رؤيته في مناطق مثل: “أوروبا ، إفريقيا ، آسيا ، أمريكا الشمالية ، أمريكا الجنوبية ، المحيط الهادئ ، المحيط الأطلسي ، المحيط الهندي ، القارة القطبية الجنوبية”.

ظاهرة قمر الدم

يظهر القمر الدموي لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، وبينما يتحرك تمامًا عبر ظل الأرض ، سيظهر القمر باللون الأحمر. يغمق القمر ويتحول إلى اللون الأحمر نتيجة انكسار ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي للأرض.

يعتقد الخبراء أنه من الصعب معرفة اللون الدقيق الذي سيظهر به القمر في وقت مبكر لأنه يعتمد على كمية الغبار في الغلاف الجوي والطقس العالمي وعوامل أخرى ، ويتوقعون تغير اللون مع كل خسوف ، وكلما زاد الغبار أو الغيوم في الغلاف الجوي للأرض ، يظهر القمر أكثر احمرارًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.