كم من الوقت متبقي لتمديد الإجازة في شهر شوال التعليم السعودي مع حلول شهر شوال ، أبدى العديد من أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية رغبتهم في معرفة الموعد النهائي لتمديد الإجازة لجميع المستويات من التعليم لتلك السنة خلال شهر شوال من ذلك العام ، وهذا ما سنعمل على توضيحه من خلال هذا المقال.


ما هو التاريخ الفعلي لتمديد عطلة شهر شوال في المملكة العربية السعودية؟

بعد تساؤلات حول موعد تمديد العطلة لشهر شوال في المملكة ، أشارت هيئة التعليم إلى أن موعد الإجازة الممددة حسب التقويم الهجري سيكون اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال ، وهو اليوم الرابع والعشرون من شهر شوال. سينتهي في 28 من نفس الشهر ، أما بالنسبة للتقويم الميلادي ، فسيبدأ في 25 مايو 2022 ، وينتهي في 29 من نفس الشهر.


ما هو عدد الاجازات للعام الدراسي 1443

أعلنت هيئة التعليم في المملكة العربية السعودية عن عدد الوظائف الشاغرة لعام 1443 ، بعد إدخال نظام الفصول الثلاثة. وأوضحت أن عام 1443 يحتوي على اثني عشر يوم عطلة مختلفة ، حوالي تسعة وستين يومًا ، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع ، والتي يبلغ مجموعها تسعة وثلاثين يومًا. .

ما هو جدول الإجازات الممتدة للفصل الثالث في المملكة العربية السعودية

يحتوي الفصل الثالث في المملكة على عطلتين ممتدة بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر وهي كالتالي:
• أولاً: عيد الفطر المبارك: 25 أبريل.
• ثانيًا: أول عطلة نهاية أسبوع طويلة: 25 مايو.
• ثالثًا: عطلة نهاية الأسبوع الطويلة الثانية: 15 يونيو.

ما هو عدد الأسابيع الفصلية في الخطة الجديدة للعام الدراسي 1443

وبحسب التقويم الجديد الذي وضعته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، فقد بلغ عدد الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة تسعة وثلاثين أسبوعًا ، أي حوالي خمسة أشهر ونصف. وفقًا لخطة تطوير التدريس المحددة للعام الحالي.

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية اصدقائك و احبابك في الصباح


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.