موعد تقديم الأول الابتدائي في المدارس المختلفة بالسعودية 1444

تاريخ إيداع أول ابتدائيسهلت وزارة التربية والتعليم السعودية على مواطنيها تسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية ، من خلال المنصات الإلكترونية التي تقودها منصة نور ، حيث يقوم المعلم بتقديم المستندات المطلوبة واختيار ثلاث مدارس يرغب في تسجيلها. يقوم الطفل بإرسال هذه البيانات إلى الوزارة والجهات ذات العلاقة لسهولة مراجعتها ثم تحديد موعد المقابلة مع ولي الأمر والطالب ، ولهذا السبب أصبحت عملية تقديم أول ابتدائي أسهل بكثير من سابقتها في المملكة متى يبدأ تسجيل الطلاب الجدد؟


شروط التسجيل بالمرحلة الابتدائية الأولى بالمدارس

وضعت الوزارة الشروط اللازمة للسماح بقبول الطلاب الجدد في المدارس السعودية ، وهذه الشروط على النحو التالي:


  1. في حالة عدم بلوغ التلميذ السن المطلوب للمدرسة في هذه الحالة ، يجب عليه تقديم ما يثبت أنه درس لمدة عامين كاملين في إحدى رياض الأطفال المعتمدة قبل دخول المدرسة.
  2. مع العلم أن سن القبول قبل تاريخ التسجيل يجب ألا يقل عن خمس سنوات وتسعة أشهر أي أقل من ست سنوات من حوالي ثلاثة أشهر بشكل عام أو حسب اللوائح المدرسية.
  3. الفحص الطبي للطالب وشهادة تثبت قدرته على اكتساب المهارات وتنميتها.

موعد التسجيل للمرحلة الابتدائية الأولى في مدارس سعودية مختلفة

يتم تعريف الطلاب بإحدى مدارس المملكة العربية السعودية من خلال نظام نور الإلكتروني حسب المواعيد التي تحددها وزارة التربية والتعليم حسب كل مدرسة وهي:

تاريخ الالتحاق بالمدرسة الابتدائية

  1. يبدأ موعد المدارس الرسمية من السابع من شوال حتى السابع عشر من الشهر أو حتى اكتمال العدد.
  2. بدأ موعد مدارس تحفيظ القرآن من آخر شهر رمضان في السادس عشر من الشهر ، وأغلق الباب في السادس والعشرين من الشهر.
  3. أما موعد تسجيل خريجي رياض الأطفال سواء الحكومية أو الخاصة فيتراوح من 27 من شهر ذي القعدة إلى 17 ربيع الأول.
  4. اما المدارس الاجنبية والدولية وكذلك المدارس الخاصة فتح باب التقديم ابتداء من شهر رمضان من السادس عشر من الشهر ويبقى حتى السابع عشر من ربيع الاول.
  5. وتجدر الإشارة إلى أن عمر الطفل المتقدم يجب ألا يقل عن ست سنوات ، أي حوالي 90 أو 180 يومًا ، حسب أنظمة المدرسة التي يتقدم إليها.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.