أبو الهول نايم ولا صاحي؟ .. قصة أبو الهول الحقيقية

الكتب: ندى محسن النحاس

أثار أبو الهول جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث انتشرت صور كثيرة له وهو مغمض العينين ، وانتشرت شائعات عن حدث يعلن وقوع ما يسمى بـ “لعنة الفراعنة”.

أبو الهول أبو الهول

أبو الهول

أصبح أبو الهول هو الاتجاه السائد على مواقع التواصل الاجتماعي منذ الليلة الماضية حتى صباح اليوم ، حيث تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أبو الهول بأعينهم مفتوحة ، والبعض الآخر مغمض أعينهم.

كما هو الحال مع روح الدعابة بين المصريين ، كان هناك العديد من التعليقات بين “أبو الهول نام” و “أبو الهول متعب وعاصف قليلاً” وآخر “أبو الهول .. هل نمت؟ .. والكثير من التعليقات.

في نفس السياق ، أصبح أبو الهول توجهًا على تويتر في اليوم الأول ، حيث قام بالتغريد بالفيديوهات المصورة عن أبو الهول ، مشيرًا إلى أنه كان يغض الطرف دون تدخل سلطة الآثار ، أو الإجراءات التي تستهدفه ، أو التدخل في أي شيء. طريق.

أبو الهول أبو الهول

قصة أبو الهول

تباينت المعتقدات حول نوم أبو الهول وقصة إغلاق العيون دون تدخل من هيئة الآثار ، ويرصد الشعب المصري واقع نوم أبو الهول في الآتي:

– اقترح البعض أنها “لعنة الفراعنة” ، مرددًا نصًا فرعونيًا قديمًا من بردية قديمة تقول: “إذا أغلق أبو الهول عينيه وتغيرت الفصول ، يكون الدمار أكبر”.

– اقترح آخرون أن الاختلاف في زاوية التصوير هو ما يجعل صورة أبو الهول تظهر وكأن عينيه مغمضتين لكونه في مواجهة الشمس أو زاوية منخفضة.

على الرغم من أنه من المحتمل أيضًا أن تكون الصور ملفقة ، فقد تم صنعها من خلال برنامج Photoshop

– أجابت مصادر من وزارة السياحة والآثار بأن الصور التقطت عبر برنامج فوتوشوب ، أو أن الزاوية لم تكن واضحة من ملامح أبو الهول ، وتم إصدارها حتى لا تثير اللبس.

أبو الهول أبو الهول

أبو الهول

فيما يلي بعض الحقائق عن Sphinx ، صاحب الاتجاه الأول على Twitter و Google:

تمثال لجسد أسد ورأس إنسان من الحجر الجيري مغطى بطبقة من الجص وملون.

تقع على هضبة الجزيرة على الضفة الغربية لنهر النيل بالجيزة ، وتعتبر رمزًا لكونها حارسة الهضبة.

يبلغ طوله 73.5 مترًا ، منها 15 مترًا للقدم الأمامية وحدها ، و 19.3 مترًا عرضًا ، و 20 مترًا فوق سطح الأرض حتى قمة الرأس.

أبو الهول أبو الهول

تم بناؤه في عقد الملك خفرع من 2558 قبل الميلاد إلى 2532 قبل الميلاد ويواجه الشرق ، ويعتقد أنه تم تغيير الاتجاهات الأصلية لاستيعاب منظر أبو الهول.

– سمي تمثال أبو الهول من قبل الإله الشمسي حور إم أخيت (حورس في الأفق) خلال عصر الدولة الحديثة في مصر ، وقد أطلق عليه اسم أبو الهول في الكلاسيكيات القديمة بعد 2000 عام من بنائه وبسبب اسمه فهو الأسطورة اليونانية وحش برأس إنسان وجسد أسد له أجنحة نسر.

– سبب فقدان أنف ولحية أبو الهول ، وعرض الأنف حوالي متر واحد ، وبحسب الفحص ووجود عصي أو مقصات تم دقها بالأنف فمن المرجح أن تم كسرها بواسطة الأدوات في وقت ما بين القرنين الثالث والعاشر بعد الميلاد ، ومن المحتمل أن يكون هذا بسبب الهجمات المتعددة من قبل نابليون بينوبارت أو المماليك أم محمد صائم الزهر “صوفي مسلم” وسيناريوهات أخرى مختلفة.

أبو الهول نوم أبو الهول

وعليه فإن الجدل الذي دار حول أبو الهول يرجع إلى أهمية الأثر السياحي ، وحقيقة قصة أبو الهول ترجع إلى اختلاف زوايا التصوير ، وأن الحضارة المصرية وما يحدث هناك أمران مهمان للعالم. في تفاصيلها وخلفيتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.