أخبار مصر

اعرف الآن بداية وموعد التوقيت الشتوي في مصر ومواعيد فتح وغلق المحلات 2023

زادت عمليات البحث من قبل الكثير من المواطنين من أجل معرفة موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي للعام 2023، وذلك في ظل الاقتراب من فضل الشتاء وقرب انتهاء فصل الخريف، الذي ينتهي معه التوقيت الصيفي، حيث انه قد تم تغيير الساعة خلال فصل الصيف وتغيير عدد ساعات العمل، فبالتالي أيضا سيتم نفس الأمر خلال فصل الشتاء، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أهم التفاصيل الخاصة بموعد التوقيت الشتوي.

موعد التوقيت الشتوي

كان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أصدر بيان في بداية فصل الصيف، والذي كان ينص على بدء العمل بالتوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، وذلك من خلال تغيير الساعة بالتقديم والتأخير خلال الفصلين، وايضا تغيير عدد ساعات العمل بما يتناسب مع ساعات النهار في الصيف والشتاء، وكان البيان قد نص على أن موعد التوقيت الشتوي سيبدأ العمل به، يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الجاري، على أن يتم تغيير الساعة في ليلة الجمعة بتاريخ 27 أكتوبر 2023، من خلال تأخيرها لمدة ساعة.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية وتغيير ساعات العمل في الشتاء

في الحقيقة أنه قد قررت الجهات المعنية تحديد مواعيد العمل خلال فصل الشتاء. وايضا مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية، على أن يكون موعد بداية فتح المحلات من الساعة السابعة صباحا، بينما يكون موعد الغلق العاشرة مساءا، إلا أنه سوف يزيد موعد الغلق لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة، وبالنسبة لتحديد ساعات العمل، سيبدأ العمل في الشتاء من الثامنة صباحا، على أن ينتهي في السادسة مساءا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى