تعديل جديد بشأن تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين .. تعرف عليه

الكتب: منة خالد

وافق الدكتور علي مصيلحي وزير التموين على تعديل جديد يتعلق بتسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية لفئة معينة من المواطنين. وأتاح الحكم إمكانية مطالبة أحد أفراد الأسرة في البطاقة التموينية بتحديث رقم الهاتف لإدخال رقم هاتفه بدلاً من صاحب البطاقة.

تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية

لقد فهم قرار وزير التموين بخصوص حاملي البطاقات الذين لا يستطيعون تغيير رقم هاتفهم أو الذين ليس لديهم هاتف محمول. التالي:

– إذا لم يكن لدى رب الأسرة هاتف ولا يستطيع شراء الهاتف فيكفي أحد أفراد أسرته بتسجيل الرقم.

– حكم استبعاد النساء المسنات غير القادرين على الحركة كإبن إبلاغ لمكتب التموين بشهادة مرضية تفيد بأنه لحين إخطار الوزارة وإرسال المستندات الأصلية إلى ديوان الوزارة العام إلى المديرية العامة للخرائط لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويأتي القرار كتعديل لنص التعليمات الوزارية الصادرة عن الوزير في 19 مايو 2022 ، والتي تنص على أن يكون الرقم باسم رب الأسرة.

5 مواد خاصة لتسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية

المادة الأولى : تسهيلا للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين تلقوا رسالة على قابس الخبز “اذهب إلى مكتب التموين لتسجيل رقم جوالك” ، سيتم تمديد فترة تسجيل رقم الجوال حتى 30/6/2022

المبحث الثاني: لقد فتحت موقع الويب الخاص بي “ادعم مصر – ديجيتال مصر” لتسجيل رقم الجوال ، وذلك بسبب الازدحام المروري أمام مكاتب التوريد حتى 30/6/2022.

العنصر الثالث: يتم تنبيه مديري الفروع عن طريق إخطار إدارات المشتريات ومكاتب المشتريات ومراكز الخدمة الموسعة على النحو التالي:

وهذه الخدمة مجانية تماما.

يشترط على المواطن إبراز رقم البطاقة التموينية والرقم الوطني لرب الأسرة

رقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

لم يتم تقديم أي مستند لإثبات ملكية خط الهاتف.

– لا يشترط أن يكون المتقدم رب الأسرة ويسمح له بأن يكون من المستفيدين.

البند الرابع: وتستثني أسر المعتقلين وكبار السن غير القادرين على التنقل وليس لديهم خط نقال بشرط تقديم ما يثبت ذلك لمكتب التموين ويتم جمع هذه الوثائق من قبل مديريات الإمدادات والأصل. ترسل الوثائق إلى الديوان العام للوزارة “الإدارة العامة للخرائط” لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

البند 5: يدخل هذا التوجيه حيز التنفيذ في تاريخ نشره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.