أخبار مصر

النور هيرجع تاني قوم طفي الشمعة.. إعلان موعد انتهاء قطع الكهرباء في جميع المحافظات وحل أزمة الطاقة نهائياً

البحث عن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر لا ينتهي، حيث يرغب الكثيرين من المواطنين في التعرف على الإجابة النهائية حول نهاية قطع الكهرباء والمستمرة منذ بدء الصيف الماضي، بعد أن اتجهت الحكومة المصرية إلى وضع خطة من أجل تخفيف الأحمال، وسوف نخبرك حول أخر التطورات من خلال هذا المقال.

موعد انتهاء قطع الكهرباء 

أوضح مصدر مسؤول داخل وزارة الكهرباء بأن الحكومة لا زالت مستمرة في العمل على تحفيف الأحمال على الشبكة القومية وذلك نتيجة نقص الوقود بقيمة 800 ميجا وات في اليوم، لكن من المقرر الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال بنهاية شهر أكتوبر الجاري.

وذلك نتيجة ترشيد الاستهلاك وتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء نتيجة انخفاض مستوى درجات الحرارة والتقليل من استخدام المراوح والمكيفات أي ان الأزمة سوف تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد انتهاء قطع الكهرباء 
موعد انتهاء قطع الكهرباء

خطة تخفيف الأحمال في مصر 

تم الإعلان عن خطة ترشيد الاستهلاك وتخفيف الأحمال في مصر بدءًا منذ شهر يوليو الماضي وحتى الآن لا زال الاستمرار قائم لكن بصورة أقل من السابق، وقد أكد الدكتور طارق الملا بأن هذا الوضع سوف يتم الانتهاء منه عن قريب وسوف تعود الحياة كالسابق بالتزامن مع تحسن الأوضاع المناخية وتقليل الضغط على شبكات الكهرباء.

ضوابط ترشيد الكهرباء في مصر 

هناك العديد من الضوابط العامة التي تم اعتمادها من أجل تقليل ترشيد الكهرباء وهي كالآتي:

  • العمل على خفض تشغيل أجهزة التكييف في المباني وداخل الهيئات الحكومية.
  • حظر زينة الكهرباء المبالغ بها في المناسبات العامة.
  • تحديد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية.
  • العمل على غلق الكهرباء داخل الأحياء والمديريات والهيئات العامة بعد انتهاء العمل، بالإضافة إلى قرار الحكومة بتخفيض عدد أيام العمل داخل المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى