أخبار العالم

أكيد هتلاقي اسمك منهم “أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية” الوجبة التاسعة والأخيرة 2023

تم الإعلان بفخر عن قائمة المستفيدين من الرعاية الاجتماعية للعام 2023 عبر “الموقع الرسمي” التابع لوزارة العمل العراقية، يشكل هذا الدعم محطة نهائية لـ 400 أسرة، حيث تم الموافقة على طلباتهم بعد التحقق من حالاتهم الاجتماعية، يتيح هذا البرنامج الدعم لشرائح واسعة من المجتمع، بما في ذلك الفقراء، ومحدودي الدخل، وذوي الإعاقات، والأيتام، والمطلقات، وفئات أخرى تعاني من الحاجة، ويأتي في إطار الجهود الحكومية لتوفير دعم إنساني خلال الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم.

أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

  • يتوجب على المتقدمين للحصول على الدعم أن يستوفوا بعض الشروط الأساسية، منها أن يكونوا عراقيي الجنسية ومقيمين داخل البلاد، وألا يمتلكوا دخلاً آخر أو ممتلكات.
  • كما يجب أن يكون عمرهم أقل من 18 سنة، مسجلين في قاعدة بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وأن لا يتجاوز عمر الرجال 60 عامًا والسيدات 55 عامًا.
  • يتعين أيضًا أن تكون الأسرة مكونة من أربعة أشخاص على الأقل، وأن لا يكون المتقدم قد سجل في برامج دعم أخرى.
  • للتسهيل على المعنيين استعراض أسماء المستفيدين، يقدم الموقع الرسمي للوزارة خطوات بسيطة.
  • يمكن للمستخدمين فتح موقع منصة مظلتي https://spa.gov.iq/umbrella/ والنقر على قسم الرعاية الاجتماعية، ثم اختيار كشوف المستفيدين والضغط على أيقونة “أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة”.
  • يطلب منهم تسجيل معلومات المستفيدين في الجداول المخصصة، تبعًا للشروط السابقة، ومن ثم الضغط على زر الاستعلام.

بهذا، تظهر جهود الحكومة العراقية في توفير الدعم الاجتماعي كإشارة إنسانية تعبر عن الاهتمام والتكامل مع الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى