أخبار مصر

خطوات وأماكن استخراج شهادة ميلاد مائية جديدة 2024..مفيش تقديم حكومي هيتقبل من غيرها

استخراج شهادة ميلاد مائية جديدة، في الفترة الأخيرة تم توفير العديد من الأماكن في جمهورية مصر العربية ليتم استخراج شهادة الميلاد المائية الجديدة من قبل قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية في مصر، حيث يتم استخراج شهادة المميكنة والتي تعرف بشهادة الميلاد المائية من خلال الكثير من الأماكن على مستوى الجمهورية، وذلك بغرض تسهيل حصول العديد من المواطنين عليها.

استخراج شهادة ميلاد مائية جديدة

هناك العديد من الأماكن الموجودة في جمهورية مصر العربية ليتم استخراج شهادة الميلاد المائية بكل سهولة، وتتمثل هذه الأماكن فيما يلي:

استخراج شهادة ميلاد مائية جديدة
استخراج شهادة ميلاد مائية جديدة
  • مقرات السجل المدني، حيث يكون ذلك بواسطة الذهاب إليها والحصول على شهادة الميلاد بشكل مباشر من خلال دفع رسوم استخراجها، والتي تختلف إذا كنت تستخرج للمرة الأولى أو للمرة الثانية.
  • ماكينات وزارة الداخلية الحديثة داخل المولات التجارية، حيث يستطيع أي مواطن مصري من خلالها استخراج شهادة الميلاد في الحال.
  • بوابة مصر الرقمية، من السهل استخراج شهادة الميلاد عبر شبكة الإنترنت من دون اللجوء إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية، وذلك بواسطة الدخول إلى بوابة مصر الرقمية ويتم استلامها في غضون يومين من بعد دفع رسوم الاستخراج.
  • مكاتب البريد المصري، يتم استخراج شهادة الميلاد المائية من خلال بروتوكول قامت وزارة الداخلية بتوقيعه مع وزارة الإتصالات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة الميلاد المائية

هناك العديد من الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة التي لابد من إحضارها ليتم استخراج شهادة الميلاد المائية بكل سهولة دون وجود أي عوائق، وهذه الأوراق تتمثل جميعها في النقاط التالية:

  • من الضروري أن يكون لدى المواطن بطاقة الرقم القومي التي تعمل على التأكيد أنه صاحب شهادة الميلاد أو أحد الأقارب إلى الدرجة الثانية فقط.
  • إحضار صورة ضوئية من شهادة الميلاد في حالة وجودها.
  • يسحب المواطن نموذج 40 من خلال مكتب السجل المدني، وفي خلال خمس دقائق فقط سوف يحصل المواطن على شهادة الميلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى