أخبار الاقتصادأخبار العالم

مليووون مبروك..سلم راتب التقاعد في العراق بعد الزيادة الجديدة وطريقة الاستعلام عنه

رابط راتب المتقاعدين في العراق 2024 ، حيث شهدت الآونة الأخيرة، اهتمام كبير  بموضوع رواتب التقاعد في العراق وأصبح موضوعًا محوريًا للبحث عبر محركات البحث” جوجل” وتقوم وزارة المالية في العراق بإصدار زيادات متكررة في رواتب المتقاعدين، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن زيادة بقيمة حوالي 100 ألف دينار عراقي في سلم رواتب المتقاعدين، و تم اتخاذ هذا القرار بموجب قرار خاص من مجلس الوزراء في العراق، ويشمل جميع المستفيدين في جميع المحافظات العراقية وبالتالي، يرغب العديد من المواطنين في معرفة تفاصيل سلم رواتب المتقاعدين في العراق والزيادة المضافة، وفى السطور القادمة نوفر جميع التفاصيل المتعلقة بالإستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق والزيادة المضافة.

راتب التقاعد في العراق 2024:

أصبح راتب التقاعد في العراق محور اهتمام المواطنين، حيث تقوم وزارة المالية بإصدار تحديثات دورية لسلم الرواتب للمتقاعدين. في الآونة الأخيرة، أعلنت الحكومة العراقية عن زيادة تبلغ نحو 100 ألف دينار عراقي على رواتب المتقاعدين، وذلك بقرار من مجلس الوزراء، وتم تعديل سلم رواتب المتقاعدين في العراق وتضمنت التعديلات الآتي:

  • – للمستفيد الذي يحصل على 500 ألف دينار راتبًا،
  • ستكون الزيادة 400 ألف دينار.
  • – المستفيد الذي يحصل على 500 ألف دينار سيتلقى 350 ألف دينار إضافية، مما يجعل الراتب الإجمالي 500 ألف دينار.
  • – المتقاعد الذي يحصل على 600 ألف دينار سيحصل على راتب بقيمة 725 ألف دينار بعد الزيادة.
  • – بينما سيتلقى المتقاعد الذي يحصل على راتب 850 ألف دينار زيادة تصل إلى 100 ألف دينار، مما يجعل راتبه الإجمالي 950 ألف دينار.

هذه الزيادة في رواتب المتقاعدين تأتي في إطار جهود الحكومة العراقية لتحسين أوضاع المتقاعدين وتوفير الحماية المالية لهم. يهدف هذا الإجراء إلى تعزيز مستوى المعيشة لدى المتقاعدين وتقدير تضحياتهم ومساهمتهم في بناء الوطن.

رابط الاستعلام عن رواتب المتقاعدين فى العراق:

  •  أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية في العراق تسجيل الدخول باعتبارك مستفيدًا وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  •  النقر على رمز “استعلام” المتاح على الشاشة، إدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح والتحقق منها.
  • قم بتحديد الاستعلام الذي ترغب في القيام به من بين الخيارات المتاحة في أسفل الشاشة.
  • ستتمكن من الاطلاع على الرواتب المحسنة التي ستتلقاها بعد التعديلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى