(مبروك نجاحك) نتيجة الثانوية العامة 2022 رابط الاستعلام برقم الجلوس طارق شوفي يجيب عن موعد ظهورها

انتشرت شائعات كثيرة عن نتيجة امتحان الثانوية العامة 2022 م ، وكسر الدكتور طارق شوقي صمته وأشار إلى أن أي معلومة تتعلق بظهور النتيجة هي معلومات كاذبة تمامًا وليس لها أساس من الصحة. أي مصدر يجب الاعتماد منه على المعلومات هو موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أو من خلال حساب الوزارة على موقع “تويتر” الرسمي ، وعندما تظهر النتيجة سيكشفها الوزير وسنرشدك من خلالها. الخطوات لمعرفة ذلك أدناه.


مؤشرات على نتيجة الثانوية العامة 2022

بعد أن قطعت شوطا طويلا في تصحيح امتحانات الثانوية العامة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية ، خرجت بعض المؤشرات من الداخل فيما يتعلق بمعدل نجاح الطالب ، والمؤشرات المتوقعة على أن النتيجة يجب أن أن تكون في نفس مستوى العام الماضي بمعدل نجاح 74٪ لأن الاختبارات كانت على نفس مستوى العام الماضي ، لكن كل هذه المؤشرات يمكن أن تكون خاطئة أو صحيحة ، لكن لا توجد معلومات عن الدرجات ، وسيكون موعد النتيجة تقريبا نهاية الأسبوع الأول من أغسطس المقبل بحسب تصريحات الوزير الدكتور طارق شوقي.


خطوات التعرف على نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022 م

للحصول على النتيجة بعد ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ، عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة: –

  • أدخل الرابط الموقع الرسمي للوزارة ثم قم بتسجيل الدخول إليها.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع اضغط على “استفسار عن نتيجة الثانوية العامة 2022” في مقدمة الموقع.
  • ابدأ في كتابة جميع البيانات التي طلبتها ، ثم اكتب رقم مقعدك الذي حصلت عليه في اليوم الأول من الاختبارات وتأكد من كتابته بشكل صحيح.
  • ثم اضغط على زر “عرض النتيجة” ، وفي حالة ظهور النتيجة ، سيتم عرضها أمامك بدقة وستحتوي على جميع بياناتك ونتائجك.
  • سيُظهر أيضًا إذا فشلت أو نجحت ، وإذا فشلت ، فستحدد موعدًا لإجراء امتحانات الجولة الثانية للسنة الثالثة من المدرسة الثانوية.
  • مجموع الدرجات هو 410 ويتم عرض النتيجة على الموقع بالدرجات والإجمالي الكلي ، وليس بالنسبة المئوية.

يزداد القلق مع بدء العد التنازلي لنتائج المدرسة الثانوية ، خاصة بعد عام دراسي حافل بالأحداث.
يزداد توتر الوالدين لمعرفة نتيجة ومستقبل أطفالهم
لذلك ، نؤكد لأولياء أمور طلاب المدارس الثانوية أن الوقت على وشك الانتهاء ، وأن فرحة إنجازات أطفالك على بعد ساعات قليلة فقط منهم ، ونتائج المدرسة الثانوية تتصدر جميع مواقع التسوق عبر الإنترنت.

1.5 مليون ريال على سداد الديون وخصم 50٪ على الرسوم للسعوديين


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.