موعد العودة إلى المدارس لكلاً من الإداريين والمعلمين والطلاب حسب التقويم الدراسي 1444

تقترب بداية العام الدراسي السعودي من كل من يشارك في العملية التعليمية ، بما في ذلك الإداريين ، حيث أنهم مسؤولون عن إعداد المدارس لحضور الطلاب والمعلمين بعد ما يبحث عنه الطلاب وأولياء الأمور.


التقويم الأكاديمي 1444

تحرص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على إعداد مواعيد بدء وانتهاء كل فصل دراسي ، من أجل اتباع خطة متينة يمكن من خلالها لجميع أجزاء العملية التعليمية معرفة المواعيد الرسمية للامتحانات والعطلات وتفاصيل أخرى ، والآن فيما يلي ملخص للتواريخ المتفق عليها للعام الجديد.


التقويم المدرسي 1444 عودة الإداريين

حرصت وزارة التربية والتعليم على مواعيد عودة الطلاب إلى المدارس ، حيث أشير إلى أن عودة شاغلي الوظائف التعليمية ، بالإضافة إلى الكادر الإداري الذين يعملون داخل الوزارة ، سيأتون إلى المدرسة حسب التقويم الأكاديمي 1444 هـ الموافق 24 محرم للعام الهجري الجديد الموافق 22 أغسطس لعام 2022.

التقويم المدرسي 1444 عودة المعلمين

من المعروف أن المعلمين في المملكة العربية السعودية عادة ما يعودون عند عودة الطلاب ، لذا فمن المرجح بحسب ما ورد في تصريحات وزارة التربية والتعليم ، أن تكون عودة المعلمين على جميع المستويات يوم الأحد الموافق 1 من شهر رمضان الجاري. شهر صفر في رأس السنة الهجرية ، وتتزامن العودة مع الميلادي في 28 أغسطس 2022.

متى تبدأ الدراسة للعام 1444؟

سيعود الطلاب لحياتهم الطبيعية في الفصول الدراسية في 1 صفر 1444 الموافق 28/8/2022 مع عودة المعلمين ، ويستفيد الطلاب من العديد من الإجازات المدرسية لهذا العام والتي ستبدأ مع العطلة الوطنية و تنتهي مع آخر يوم دراسي في العام المقبل ، وهي واحدة من السنوات الاستثنائية التي تتكون من ثلاثة فصول دراسية ، مثل العام الدراسي السابق ، مما جعل التجربة مثالية ومميزة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت حريصة للغاية على وضع العديد من التحديثات والآليات بهدف وحيد هو تحسين العملية التعليمية وتحقيق رؤية المملكة 2030 بشكل أفضل.

تابعنا الآن:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.