متى بداية الدراسة ١٤٤٤ بالميلادي والهجري وفقًا لتحديد وزارة التعليم السعودي

يتساءل جميع الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء الدراسة عام 1444 م وذلك للاستعداد جيدًا للدراسة خلال العام المقبل كما أعلن قبل فترة في التقويم الأكاديمي الذي تضمن الفصول الثلاثة كما كان الحال في في العام السابق ، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية الممتدة من أجل أخذ قسط من الراحة. خلال أيام الدراسة سنقدم لك المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع. تابعنا.


متى تبدأ المدرسة عام 1444 م؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ، موعد العودة إلى المدرسة للعام المقبل 1444 ، بحيث يكون بدء العام الدراسي 1/2/1444 هـ الموافق 28 أغسطس / آب 2022 م ، وذلك وفق خطة دراسة معتمدة من الوزارة ، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية المدرجة في التقويم ، وهي عطلتي في يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي وكذلك الإجازات الممتدة الأخرى التي تسمح لهم بأخذ استراحة من دراستهم.


عدد الفصول الدراسية في العام الدراسي 1444

عدد الفصول الدراسية في العام الدراسي ثلاثة ، ويشتمل كل فصل على 13 أسبوعًا ، حيث سيبدأ الفصل الدراسي الأول في 1444/1/1 ، يليه الفصل الثالث الذي سيبدأ في 10/5/1444 ، وأخيراً. الفصل الثالث الذي تبدأ دراسته في 20/8/1444 هـ ويبدأ كل فصل دراسي متضمنا الإجازات الموسعة والرسمية تقسم عليها بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية.

متى سيعود المدرسون والإداريون؟

أما عودة المعلمين فستكون بالتزامن مع عودة الطلاب في 28 أغسطس 2022 ، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ المملكة. في السابق ، عادوا بعد الطلاب ، لكن المشكلة كانت مختلفة هذا العام. أما عودة الإداريين فستكون قبل عودة الطلاب يوم 24 محرم 1444 الموافق للتاريخ الميلادي. في 22 أغسطس ، من أجل الاستعداد لاستقبال الطلاب في جميع مراحل التعليم وإعداد المدارس للترحيب بهم للعام الجديد.

رابط لموقع وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم المقدمة رابط رسمي من أجل السماح لجميع التلاميذ والطلاب بالتعرف على جميع الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية. من مصداقية الخبر الخاص بالنهوض بالعملية التعليمية دون توقف.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.