هُنا “بالمؤشرات” معدلات القبول في الجامعات العراقية 2022 العام الدراسي الجديد لجميع الفروع

ولا يزال البحث جاريا من قبل طلاب المدرسة الإعدادية السادسة في مختلف محافظات العراق ، بخصوص معدلات القبول لعام 2022 في الجامعات العراقية والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد ، البرج الأول والثاني ، والإعلان الرسمي عنه. وبالفعل كشفت النتيجة عن العدد الإجمالي للطلاب ومستوى النجاح هذا العام ، كما أعلنت الوزارة تفاصيل عدد وأسماء جميع الجامعات والمعاهد المعتمدة من الوزارة لهذا العام ، وإليكم التفاصيل في التالي أبلغ عن.


معدل قبول الجامعات العراقية 2022

حرصت وزارة التعليم العالي في العراق على توضيح الحدود الدنيا ومعدلات القبول في الجامعات العراقية 2022 لجميع الأحياء ، الأدبية والتطبيقية ، والتي شهدت تغيرات طفيفة في معدلات القبول في السنوات الماضية ، بحسب المجاميع التي حصل عليها الطلاب هذا العام. في كافة المدن العراقية ومن المتوقع أن يتم فتح باب التقديم للقبول في الجامعات والمعاهد العراقية المعتمدة خلال الساعات القليلة القادمة حيث سيتم فتح باب التسجيل لمدة أسبوعين كاملين بعد إعلان الحد الأدنى للقبول وتفعيل الرابط الرسمي للتقديم للكليات.


مؤشرات معدل قبول الجامعات العراقية 2022

اعلنت وزارة التعليم العالي في العراق ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ، عن فتح باب التقديم للكلية للعام الدراسي 2022/2023 ، ابتداء من يوم الاحد 4 ايلول 2022 ، وتستمر فترة التقديم لمدة اسبوعين ، بشرط. تغلق نافذة التقديم في الأسبوع الأول من أكتوبر:

  • وبحسب المؤشرات الأولية لمعدلات القبول في الجامعات العراقية لعام 2022 ، سيكون معدل القبول في كليات الطب أعلى من 100٪.
  • في جامعة بغداد ، يبلغ معدل القبول في كلية الطب حوالي 100.92
  • معدل القبول في جامعة بغداد في كلية الطب الكندية 100.5.
  • وكذلك نسبة القبول في كلية بغداد لطب الأسنان والتي بلغت 99.5٪.
  • معدل القبول في كلية الصيدلة بجامعة البغدادي 98.67.
  • بلغ معدل القبول في كلية الهندسة وعلوم الحاسوب بجامعة بغداد 95.33.
  • في كلية الهندسة وعلوم الحاسب كان معدل القبول 95.33.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يفتح باب التقديم للقبول في الجامعات والمعاهد العراقية المعتمدة خلال الساعات القليلة القادمة ، حيث سيتم فتح باب التسجيل لمدة أسبوعين كاملين بعد إعلان الحد الأدنى من شروط القبول و تفعيل الرابط الرسمي للتسجيل في الكليات عن معدلات القبول بالجامعة لباقي المحافظات.

حاسبة الحمل والولادة بالتواريخ الميلادية والهجرية


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.