مصروفات المدارس الحكومية 2022-2023 طرق سداد المصاريف قبل بداية العام الدراسي الجديد

تشكل مصاريف المدارس الحكومية في الوقت الحالي مصدر قلق للمواطنين بسبب اقتراب الموسم الدراسي المقبل ، والمتوقع أن يبدأ مطلع الشهر المقبل من العام الحالي للعام الدراسي 2022/2023 ، حيث تجاوزت الرسوم المدرسية أحد أهم المناصب. لقبول ملف الطالب في المدارس التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.


رسوم المدرسة العامة

وبناءً على بيان معتمد من وزارة التربية والتعليم ، فقد ورد أن الرسوم الدراسية العامة لعام 2022 المحددة لكل فصل تختلف بشكل طفيف ، وكانت المصاريف المعلنة على النحو التالي:


  • مصروفات المدارس الحكومية المصرية لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول وحتى الرابع ، والتي حددتها الدولة بقيمة حوالي 305 جنيهات مصرية لعام 2023.
  • أما بالنسبة لمصاريف السنة الخامسة حتى السنة الإعدادية الثالثة للمدارس الحكومية المصرية ، فقد حددتها الدولة بنحو 250 جنيها مصريا لعام 2023.
  • وتبلغ مصروفات الصف الأول الثانوى للمدارس الحكومية المصرية حوالى 520 جنيها مصريا لعام 2023.
  • أما بالنسبة للسنتين الثانية والثالثة من المرحلة الثانوية ، فقد حُددت مصروفاتهما على المدارس الحكومية المصرية بمبلغ 502 جنيهًا مصريًا لعام 2023.
  • أما باقي التعليم الفني بجميع أنواعه للمدارس الحكومية المصرية ، فيُحدد إنفاقه بنحو 220 جنيهًا مصريًا لعام 2023.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للمدارس الثانوية الفنية بجميع أنواعها للمدارس الحكومية المصرية ما يقرب من 205 جنيه مصري لعام 2023.

كيفية دفع الرسوم الدراسية للمدارس الحكومية المصرية

مصاريف المدارس العامة لقد جرت العادة منذ عدة سنوات على دفع مصاريف المدارس العامة بالبريد على مصاريف المدارس العامة ، ونفقات المدارس العامة على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وبناء المشاريع التعليمية ، باستخدام الرقم الوطني من الطالب المسجل في شهادة الميلاد الإلكترونية لكل طالب ويختلف بالطبع عن عضه بشرط أن يستلم الطالب الكتب المدرسية مقابل إيصال الدفع المدفوع لبريد مصر.

بدء الدراسة في المدارس الحكومية

عندما نتحدث عن نفقات المدارس الحكومية المصرية ، نفكر في موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2023 ، والذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت من هذا الشهر 24 سبتمبر 2022 والمتوقع أن ينتهي يوم الخميس 26 يناير. ، 2023 ، بينما لا توجد تطورات في تأجيل موعد بدء الموسم الدراسي المقبل.

قل وداعا للاصفرار والجير والليمون. تخلص من اصفرار الأسنان والبلاك بمكونات بسيطة للغاية


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.