تفاصيل الإعلان عن نتيجة تنسيق الكليات في المرحلة الثالثة وكيفية تقليل الاغتراب

يتساءل الكثيرون عن موعد إعلان نتائج المرحلة الثالثة التنسيقية ، حيث أنهم منذ أن انتهوا من تسجيل رغباتهم وينتظرون نتيجة القبول في الكليات والمعاهد تنسيق المرحلة الثالثة التي تم إغلاقها أمس ، وستعلن النتيجة على موقع التنسيق الإلكتروني ، وحددت وزارة التعليم العالي أن الترتيب للجامعات سيكون حسب مجموع درجات الطالب وكذلك العلامات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات لكل كلية ، ومن المتوقع أن تظهر النتائج. سيتم الإعلان عنها في الساعات القادمة.


نتيجة خطوة التنسيق الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي ، في بيان صحفي ، أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سيتم الإعلان عنها بالرقم السري ، بعد 72 ساعة من إغلاق باب التنسيق ، إما في بداية الأسبوع المقبل أو كحد أقصى يوم الأحد وبعد ذلك يمكن للطلاب معرفة نتيجة التنسيق بالرقم وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثالثة تشمل طلاب المرحلتين الأولى والثانية وكذلك الطلاب الذين فشلوا في التنسيق في المرحلتين الأولى والثانية ، وهي 50٪ لطلبة شعبتي العلوم والأدب ، وبلغ عدد طلاب الدرجة الثالثة في الشعبة الأدبية 29 ألفًا و 124 طالبًا ، بينما بلغ عدد طلاب شعبة العلوم (الرياضة والعلوم) 37630 طالبًا وطالبة.


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبة الثانوية العامة كيفية معرفة نتيجة تنسيق الخطوة الثالثة مع رقم المقعد ، وذلك من خلال تنسيق الموقع دون الحاجة إلى الذهاب إلى الإدارات التعليمية أو أي مكان آخر من أجل تسهيل معرفة الطلاب للكليات التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد.

عرض لتقليل الاغتراب

بعد نشر نتائج تنسيق المرحلة الثالثة يسعى الطلاب لمعرفة كيفية التقديم لتقليل الاغتراب على الموقع الخاص. وافق المجلس الأعلى للجامعات على شروط إتمام عملية العزل. فيما يلي تفاصيل تطبيق Reduce Alienation:

  • يتم التحويل المقابل ضمن الحد الأدنى الذي يقرره القطاع والنسبة المئوية التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
  • يجب أن يستوفي التحويل غير المطابق الحد الأدنى من متطلبات الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها وضمن النسب المئوية المشار إليها.
  • احترم قواعد التوزيع الجغرافي.
  • تتم عملية التحويل عن طريق موقع التنسيق.
  • لا تحويلات ورقية.
  • طلب النقل فريد من نوعه.
  • توفير متطلبات إضافية للكلية التي يرغبها الطالب مثل (اختبار القدرات بنجاح).
  • يعتمد الاختيار بين الطلاب الراغبين في التحويل على درجات الطالب.
تابعنا الآن:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.