موقع التنسيق الالكتروني نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول بالجامعات والمعاهد

نتيجة لتنسيق المرحلة الثالثة 2022 ، أصبح طلاب المرحلة الثانوية الذين تم تنسيقهم في المرحلة الثالثة للقبول في الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة ينتظرون الآن معرفة الكلية أو المعهد الذي تم تعيينهم فيه من قبل مكتب التنسيق الإلكتروني ، حسب المجموع الذي تم الحصول عليه في نتيجة الثانوية العامة 2022 ، حيث اعتبر أن المرحلة التنسيقية الثالثة هي المرحلة الأخيرة التي يُسمح فيها للطلاب والطالبات الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية في مصر بالتنسيق لهذا العام ، حيث تم تمديد تاريخ تسجيل الرغبات ليوم واحد مثل باقي مراحل التنسيق السابقة.


كيف تحصل على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول في الجامعات والمعاهد؟

ومن المتوقع أن تعلن النتيجة في الساعات القليلة القادمة ، حيث يعلن مكتب التنسيق عادة نتيجة مرحلة التنسيق بعد 72 ساعة من إغلاق البوابة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني ، لذلك فمن المؤكد أن سيتم الإعلان عن نتائج الخطوة التنسيقية الثالثة صباح اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 وسيتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة وفق الخطوات التالية: –


  • يدخل الطالب أو الطالبة موقع التنسيق.
  • يتم الضغط على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.
  • ينتقل الطالب بعد ذلك إلى نافذة جديدة يختار منها أولاً مصدر شهادة المدرسة الثانوية.
  • ينتقل الطالب إلى نافذة أخرى حيث يكتب الطالب رقم المقعد وكلمة المرور وهو الرقم المدرج في نموذج المرور ثم رمز التحقق.
  • أخيرًا ، انقر فوق عرض.
  • إذا قبل الطالب نتيجة طلبه لكلية أو معهد معين ، فعليه طباعة بطاقة إشعار التقديم ، وهي وثيقة أساسية لقبوله كلية أو معهد معين ، ويتم تسليمها من بين أوراق أخرى مع 4 صور شخصية أو 6 صور شخصية في ملف بمكتب شؤون الطلاب بالكلية أو المعهد الذي ينتمي إليه الطالب والمخصص له من قبل موقع التنسيق الإلكتروني.
  • أخيرًا ، في حالة عدم موافقة الطالب على نتيجة التطبيق ، عليه الانتظار حتى يعلن الموقع عن فتح باب التسجيل للطلاب في مرحلة التخفيض. إعلان النتائج.

موعد فتح باب تخفيض الغربة لطلبة وطالبات المرحلة الثالثة من التنسيق:

بعد ساعات قليلة من إعلان نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق ، تعلن وزارة التعليم العالي عن فتح الباب لتقليص المسافة من يوم الثلاثاء 13/9/2022 إلى السبت الموافق 17/09/2022 حيث يمكن للطالب أو الطالب التقديم لتقليل الاغتراب ، سواء كان متوافقاً أم لا ، إلى أي كلية أو معهد مماثل لمحل إقامته وهذا ما يسمى بالاغتراب المماثل ، أو التقديم للالتحاق بكلية أو معهد آخر في مكان قريب من مكانه. من الإقامة ، وهو ما يسمى الاغتراب منقطع النظير.

حاسبة الحمل والولادة بالتواريخ الميلادية والهجرية


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.