نتيجة التنسيق 2022 مرحلة ثالثة الأن للفرع العلمي والأدبي من خلال موقع tansik.digital.gov.eg

ظهرت مؤخرًا نتيجة تنسيق 2022 وهي خطوة ثالثة للطلاب الحاصلين على بكالوريا 2022 للانضمام إلى المعاهد والجامعات المصرية للعام الدراسي 2022-2023 ، وأصبحت نتيجة التنسيق متاحة إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني. بعد موافقة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وفق الضوابط والقواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.


نتيجة تنسيق 2022 المرحلة الثالثة

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي مقدما أن المكتب التنسيقي بدأ في استقبال رغبات طلاب الدراسات العليا والتي تضم باقي الطلاب الذين اجتازوا الدور الأول وطلاب المرحلة الجامعية والثانية المتأخرون والطلاب. الذين اجتازوا الجولة الثالثة وأن استلام الطلبات والتسجيلات تم من خلال موقع التنسيق على الإنترنت وذلك خلال الفترة من السبت 3/9/2022 إلى الجمعة 9/9/2022. بالنسبة للكليات تم استكمالها من خلال نظام التنسيق الإلكتروني الذي سيتم توفيره للطلاب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.


رابط لنتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2022

بعد الإعلان الرسمي للنتيجة يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق 2022 ، مرحلة ثالثة ، عبر موقع التنسيق الإلكتروني المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ويتم تقديم الطلب وفق الخطوات التالية:

  • أدخل الرابط الرسمي موقع التنسيق الإلكتروني.
  • اختيار نتيجة شكل المرحلة الثالثة.
  • اختر نوعًا ثانويًا.
  • اكتب رقم مقعد الطالب وكلمة المرور.
  • اكتب رمز التأكيد على الموقع.
  • عند النقر فوق استعلام ما ، سيرى الطالب نتيجة ترشيحه.
  • يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح لتقديمها للجامعة المعينة.

تقليل الاغتراب لطلبة السنة الثالثة

وأشار وزير التعليم العالي في بيان إلى أنه بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق 2022 مرحلة ثالثة ، سيتم فتح باب الحد من الاغتراب للطلاب من أجل التسهيل عليهم ، لطلاب المرحلة الثالثة وأيضاً. لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لا يستفيدون من مرحلة تخفيض الاغتراب في حدود النسب المقررة (10٪) حسب الطاقة الاستيعابية وذلك خلال الفترة من 13/09/2022 إلى 17/09. / 2022 ، وسيتم ذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المذكور أعلاه ، وسيكون الحد من الاغتراب وفقا للقواعد والضوابط التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية اصدقائك واحبابك في الصباح


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.