التعليم تُعلن موعد بداية العام الدراسى الجديد 2022 للمدارس والجامعات المصرية

بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الجولتين الأولى والثانية وظهور النتائج ، أرجأ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدراسة حتى الأول من أكتوبر 2022 حتى موعد بدء الدراسة. سيكون العام الدراسي 18 سبتمبر للمدارس الدولية ، من أجل التحضير وشراء اللوازم المدرسية والتعرف على بعضهم البعض. على الزي الرسمي لكل مرحلة مدرسية تابعونا من خلال هذا الموضوع. نقدم لكم في الفقرات التالية موعد بدء العام الدراسي واستعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي.


موعد بدء العام الدراسي 2022

قررت وزارة التربية والتعليم ، اعتماد موعد العودة إلى المدرسة 2022 ، السبت 1 أكتوبر 2022 ، والمقرر يوم الأحد 18 سبتمبر للمدارس الدولية ، بدلًا من دوام العودة إلى المدرسة الذي تم اتباعه في كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تغيير بعض الأجزاء ، وأوضحت وزارة التربية سبب تأجيل الدراسة من 24 سبتمبر إلى 1 أكتوبر ، لاهتمامها بتوحيد مواعيد بدء العام الدراسي الجديد ، وهذا يوافق الموعد مع جميع المدارس والجامعات والمعاهد الأزهرية بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي والتعليم الأزهري.


العام الدراسي الجديد 2023

حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي 2022 ، الفصل الدراسي الأول في 24 سبتمبر ، لكنها أجلته قبل أسابيع وبدأت في الأول من أكتوبر لطلبة المدارس الحكومية والخاصة. العام الدراسي الجديد هو 19 فبراير 2023 ويستمر حتى 9 يونيو ، وبالتالي تكون مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد 96 يومًا.

وزارة التربية والتعليم تستعد لبدء العام الدراسي

أعدت وزارة التربية والتعليم حوالي 60 ألف مدرسة لاستقبال الطلاب من مختلف المستويات التعليمية من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والفنية ، بالاتفاق مع وزارة التعليم العالي ، لإعداد الجامعات لاستقبال الطلاب الجدد من طلاب المرحلة الثانوية ، فيما يلي ذلك: الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف تهنئ الأهل والأصدقاء


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.