التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444 وشروطه عبر e-services.qiyas.sa

اشترك في اختبار القدرات المعرفية، موضوع يثير اهتمام العديد من طلاب الثانوية السعودية ويتم من خلال رابط اختبار القدرة المعرفية. يمكن تصنيفها على أنها من أهم الاختبارات التي يجريها الطلاب في المملكة العربية السعودية ، وهي مهمة لمن يرغب في الالتحاق بجامعة سعودية ، والتسجيل في القدرة المعرفية يكون إلكترونيًا فقط ، ومن الضروري أن يلتقي الشخص مع مجموعة من الشروط من أجل التمكن من اجتيازها. من ناحية أخرى ، يقوم أيضًا ببحث الطلاب حول رسوم اختبار القدرة المعرفية ، وذلك لمعرفة المبلغ الذي يجب دفعه لاجتياز الاختبار. بالنسبة للتطبيق ، يتم ذلك من خلال رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية e-services.qiyas.sa ، وسنشرح لك بالتفصيل الطريقة الصحيحة التي يجب على المستخدم اتباعها ، وسنعرض لك أيضًا الشروط التي يجب أن يفي بها أهم المرشحين .


اشترك في اختبار القدرات المعرفية

يهتم طلاب المملكة العربية السعودية بالتسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444 ، وتم فتح التسجيل من 12 سبتمبر إلى تاريخ 15 أكتوبر ، ويهدف قياس اختبار القدرة المعرفية إلى التعرف على القدرات المعرفية لكل طالب ، وذلك من خلال قد يكون قادرًا على تقييم الأحداث والعلاقة بين العلاقات بين أشياء معينة ، ومن أجل التسجيل في القدرة المعرفية e-services.qiyas.sa ، يجب على الطالب تطبيق ما يلي:


  • أولاً: اتصل مباشرة بـ موقع ويب المركز الوطني للقياس
  • ثانيًا: يجب كتابة رقم الحالة المدنية وكلمة المرور ، ثم الضغط على أنا لست روبوتًا للتحقق
  • ثالثًا: الضغط على أيقونة الاتصال ، وسيتم إعادة توجيهك إلى القائمة الرئيسية ، واختيار الاختبارات المتاحة
  • رابعاً: يجب تحديد نوع الاختبار ورقياً أو محوسباً ، ثم الضغط على تسجيل
  • خامساً: سترى مجموعة من المصطلحات ، اقرأها بعناية واقبلها ، ثم اضغط التالي وقم بتمكين مشاركة الموقع
    سادساً: تحديد أقرب مركز اختبار واختيار اليوم الذي يناسبك ومراجعة بياناتك وإرسال الطلب.
  • سابعًا: أخيرًا ادفع رسوم الاختبار ، ثم أكد حجزك.

شروط اختبار القدرات المعرفية

من أهم متطلبات التقدم لاختبار القدرة المعرفية أن يكون المرشح سعودي الجنسية ويقيم هناك أيضًا. كما يجب عليه اتباع كافة الإجراءات المطلوبة ، ومتابعة الصفحة الرسمية للمركز الوطني لمتابعة المواعيد. يجب على المرشح احترام جميع التعليمات المحددة داخل قاعة الامتحان وعدم إحضار الآلة الحاسبة أثناء الامتحان ، مع احترام الزي الرسمي في المملكة العربية السعودية.

كم تكلفة اختبار القدرة المعرفية 1444

يرغب العديد من الطلاب في معرفة مقدار الرسوم التي يجب دفعها من أجل اختبار تسجيل الكفاءة العامة. حدد مركز القياس الوطني القيمة المطلوبة لذلك. كمرجع يدفع الطالب مبلغ 100 ريال سعودي إذا كان الاختبار ورقيًا أو حاسوبيًا في حالة اجتيازه مبكرًا. في حال اجتياز الاختبار متأخرًا سواء أكان ورقيًا أم كمبيوترًا ، يجب على الطالب دفع 150 ريالًا سعوديًا ، وقيمته أعلى من الأول.

هنا توصلنا إلى خاتمة مقالة التسجيل في اختبار القدرات المعرفية ، وقد ذكرنا لكم بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بالموضوع. لقد شرحنا طريقة تقديم اختبار القدرة المعرفية e-services.qiyas.sa والمتطلبات التي يجب على المرشحين استيفاؤها.

حاسبة الحمل والولادة بالتواريخ الميلادية والهجرية


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.