رسوم اختبار القدرة المعرفية

رسوم اختبار القدرة المعرفية هي القيمة التي يجب على كل طالب دفعها للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1444. وهذا مصدر قلق لكثير من المواطنين السعوديين الذين يرغبون في اجتياز هذا الاختبار ، مما يمكنهم من معرفة قدراتهم ، وهو مقياس القدرات المعرفية التي يمتلكها كل طالب.يجب تقديم قياس اختبار القدرة المعرفية إلكترونيًا فقط من خلال موقع مركز القياس الوطني ، ولكن هناك فحوصات يجب إكمالها من قبل المتقدمين حتى يتمكنوا من اجتيازها بدونهم ، لا يمكنهم التقدم لها اختبار القدرات المعرفية 1444 e-services.qiyas.sa ، وسوف نغطي جميع تفاصيل الموضوع من خلال الأسطر التالية ، وسنشرح لك الطريقة وسعر اختبار القدرات المعرفية ، تابعنا.


رسوم اختبار القدرة المعرفية

جدير بالذكر لمن يرغب في معرفة رسوم 1444 اختبار القدرات المعرفية في المملكة العربية السعودية والذي تم تطويره من قبل المركز الوطني للقياس. أن هناك اختلاف في سعر التسجيل في اختبار القدرة المعرفيةيدفع المرشح الذي يسجل مبكرا مبلغ 100 ريال سعودي سواء كان الاختبار على الورق أو بالكمبيوتر ، أما إذا تأخر تسجيله فيلتزم بدفع خمسين ريالا إضافة إلى القيمة السابقة وهي مائة وخمسون ريالا. . بالريال للامتحان الورقي أو الحاسوبي.


التسجيل لاختبار القدرة المعرفية 1444

التقدم لاختبار القدرات المعرفية 1444 إلكترونيًا فقط ، وفتحت أبواب الطلبات من 12 سبتمبر 2022 إلى 15 أكتوبر 2022 ، بينما سيعقد اختبار القدرات المعرفية من 15 نوفمبر إلى 7 نوفمبر ، وعاشر الشهر ، و من أجل تسجيل القدرة المعرفية ، يتخذ كل طالب الخطوات التالية:

  • في البداية يجب على الطالب الدخول موقع ويب المركز الوطني للقياس
  • قم بتضمين كل من الرقم الزوجي مع كلمة المرور ، انقر فوق أنا لست روبوتًا لأغراض التحقق
  • يقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول ، وسوف ينتقل إلى الصفحة الرئيسية ، وستظهر له قائمة للاختيار من بين الاختبارات المتاحة له
  • حدد نوع الاختبار الذي سيخوضه ، ورقًا أو كمبيوترًا ، ثم انقر فوق تسجيل
  • ستظهر له الشروط والأحكام كاملة ، يجب عليه قراءتها بعناية ثم الضغط على زر “التالي” وتفعيل وظيفة المشاركة في الموقع.
    تحديد أقرب مركز اختبار ، مع يوم الاختبار المناسب ، ومراجعة المعلومات وتقديم الطلب
  • الخطوة الأخيرة هي دفع رسوم الاختبار ثم تأكيد حجزك

شروط اختبار القدرة المعرفية

تضمنت قائمة متطلبات اختبار القدرة المعرفية مجموعة من النقاط الأساسية لعل أهمها الجنسية السعودية. كما يشترط على الطالب ارتداء الزي الرسمي للمملكة العربية السعودية. يمنع إحضار الآلة الحاسبة إلى مركز الامتحانات ويجب عليه الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات المفروضة أثناء الامتحانات. يجب عليه الحضور في الوقت المحدد ومتابعة الصفحة الرسمية تحسبا لأية تغييرات قد تطرأ.

وصلنا إلى نهاية مقال اختبار القدرات المعرفية ، وقد ذكرنا لك القيمة التي يجب على الطالب الذي يرغب في التسجيل في الخدمة الإلكترونية اختبار القدرات المعرفية دفعه ، مع الشروط التي يجب أن يلتزم بها وطريقة التقديم.

قم بتثبيت iPhone 13 Pro Max الآن بدفعة شهرية 100 ريال وفائدة 0٪


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.