tansik.digital.gov.eg رابط التنسيق هنا معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للقبول بالكليات والمعاهد

صيغة المرحلة الثالثة
بعد ظهور نتائج تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للطلاب الذين تخرجوا من الثانوية العامة وأرادوا الالتحاق بالجامعات ، تطلعوا إلى ظهور تنسيق المرحلة الثالثة. وذلك بعد أن أيده الدكتور محمد أيمن عاشور.


صيغة المرحلة الثالثة
تساءل العديد من الطلاب عن كيفية معرفة نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق والتي بدأ فيها التسجيل من الثالث من الشهر الحالي إلى التاسع من نفس الشهر ، وكان التطبيق مخصصًا للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني حيث يدخلون إلى موقع وزارة التعليم العالي ويبحثون عن روابط التنسيق ثم نختار رابط التنسيق من الدرجة الثالثة ونبحث عن نتائج الطلاب والكليات الذين قبلوها عبر أسرار أرقامهم وهناك هذا الرابط بوابة الحكومة مصري.


كليات الدرجة الثالثة تنسيق

حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين في شعبتي العلوم 106.436 طالبًا وطالبة و 89751 متقدمًا من المرحلة الأدبية ، ليصل إجمالي المتقدمين من جميع المراحل إلى 196187 طالبًا وطالبة ومعاهد حكومية.
استنفاد رغبات الطلاب
ولأول مرة ، فتحت وزارة التعليم العالي الباب للتنسيق من جديد للطلاب الذين التحقوا بكليات لا يريدونها ، من خلال التنسيق لإعادة التعبير عن رغبتهم مرة أخرى ، وفق الحد الأدنى من الدرجات الممنوحة في كل كلية. .

مرحلة الحد من الاغتراب

أرادت وزارة التعليم العالي الحد من نفور الطلاب وأولياء أمورهم ، فأعلنت عن مرحلة الحد من الغربة ضمن تنسيق المرحلة الثالثة ، من خلال التطبيقات المقابلة وغيرها أيضًا ، وستكون اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري. من سبتمبر إلى السبت 17 من نفس الشهر. ويتم ذلك إلكترونياً من خلال روابط التنسيق ، وفقاً للشروط التي تحددها الوزارة ، بشرط أن يكون التحويل لمرة واحدة ولا يسمح بالتحويل مرة أخرى ، وألا يكون هناك ورق للتحويل.

اليوم الوطني السعودي 92 بطاقات تهنئة “هذا بيتنا”


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.