وضع خالد ميزان حراره في كوب مملوء بالماء الساخن.. لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحراره

Récemment, des questions pour les amateurs de science se sont répandues sur “Khaled met un thermomètre dans une tasse remplie d’eau chaude. Pourquoi le liquide monte-t-il à l’intérieur du thermomètre”, car il note les interactions de ce phénomène avec un grand nombre de matériaux et d’éléments lorsqu’ils sont exposés aux températures, et nous apprendrons dans notre sujet la réponse à ces questions, et en apprendrons davantage sur Les informations les plus importantes sur ce phénomène et les détails de son apparition بالتفصيل.


يضع خالد ترمومتر في كوب مملوء بالماء الساخن ، لماذا يرتفع السائل داخل الترمومتر؟

يرتفع السائل الموجود داخل الترمومتر بسبب تمدده الحراري المعروف بالتمدد الحراري ، لأنه يُنظر إليه على أنه كثير من المواد من حولنا وفي حياتنا اليومية ونتعامل معها باستمرار ، فمعظمها تتمدد بالحرارة وتتقلص معها. يستمر حدوث البرودة والتمدد الحراري عادة بسبب ارتفاع درجة الحرارة المحيطة بالمواد التفاعلية مما يؤدي إلى تغير حجمها ، وذلك بسبب زيادة المسافات البينية الموجودة بين جزيئات المادة ، وكذلك حيث أن الزيادة في الطاقة الحركية للمادة تؤدي إلى استطالة المادة مع زيادة حجمها مقارنة بالمعدل الطبيعي عند ارتفاع درجة حرارتها ، على عكس طريقة الانكماش التي تحدث عند تعرض المادة للبرد في الجو المحيط. تنخفض درجة حرارة المادة ، مما يؤدي إلى أ ه انخفاض في مسافات الطبقة البينية وانخفاض في حجم المادة.


أشهر مثال على التمدد الحراري للمواد

بعد أن أوضحنا لكم الجواب “خالد يضع ميزان حرارة في كوب مملوء بالماء الساخن ، لماذا يرتفع السائل داخل الترمومتر” نعرض لكم أشهر أمثلة التمدد الحراري للمواد التي تحيط بنا ، حيث يوجد العديد من الأمثلة. التي نراها ونطبقها ، وهذا تطبيق لظاهرة التمدد الحراري ، وأشهرها ما يلي:

  • تكون الأسلاك الكهربائية مفكوكة في الصيف متدلية ويزداد طولها أكثر من المعتاد بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الصيف مما تسبب في تمددها.
  • زيادة حجم المواد المعدنية عند تسخينها أو عند تسخينها.
  • وتمتد الطرق والجسور خلال فصل الصيف مما يؤدي إلى حدوث تصدعات وتصدعات.
  • تنفجر إطارات السيارات عند تعرضها لدرجات حرارة عالية في الصيف نتيجة التمدد الذي يحدث لها.
كم تبقى من الحد الثاني 1444


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.