خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد.. رابط وخطوات التسجيل عبر موقع التنسيق الالكتروني

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الذي تم تشكيله برئاسة معاليه ، عن توافر خدمات تنسيق القبول في الكليات والمعاهد لطلبة الثانوية العامة للعام. 2022 ، وأعلن عن توافر رابط إلكتروني للإعلان عن الحد الأدنى لتنسيق القبول في الكليات والمعاهد.


خدمات تنسيق القبول للكليات والمعاهد

اعتمدت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي على موقع خدمات تنسيق القبول بالكلية والمعهد للحصول على تنسيق الثانوية العامة ، والتسجيل برقم الجلسة للتعرف على تنسيق الكليات والمعاهد المتاحة حسب العدد الإجمالي للطلاب ، حيث تشمل هذه المرحلة عدد من طلاب المرحلة الأولى والمتأخرين من المرحلتين الأولى والثانية وكذلك الطلاب الذين اجتازوا الدور الثاني.


التسجيل على موقع التنسيق

يتم التسجيل من خلال موقع خدمات تنسيق القبول في الكلية والمعهد ، للتعرف على تنسيق القبول في الكلية والمعهد على النحو التالي:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول الموقع الرسمي للتنسيق.
  • ثم يتم نسخ الرابط المصرح به من قبل وزارة التربية والتعليم الخاص لتنسيق المرحلة الثالثة لطلبة الثانوية العامة لدخول الجامعات والمعاهد.
  • ثم يكتب الطالب رقم مقعده في المربع ليضع رقم المقعد أو الرقم القومي أو الرقم السري.
  • ثم اضغط على كلمة البحث أو اعرض النتيجة.

إعلان نتيجة تنسيق الكليات والمعاهد للمرحلة الثالثة

اعلنت وزارة التربية والتعليم ان مكتب التنسيق انتهى من المواعيد المحددة لنتائج قبول طلاب الدراسات العليا والمتأخرين في المرحلة الجامعية وطلبة الدراسات العليا ، واعلان النتائج من قبل اقسام تنسيق القبول لكليات الشعبين عام 19618 م. وتجدر الإشارة إلى أنه يسمح أيضًا لطلاب المرحلة الثانوية بالأزهر بالتقدم للمرحلتين الأولى والثانية للتقدم للجامعات من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني لخدمات تنسيق القبول للكليات والمعاهد.

رابط وخطوات التسجيل الثانوية التنسيقية للأزهر

  • يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات تنسيق القبول للكليات والمعاهد المذكورة أعلاه.
  • ثم يكتب رقم المقعد أو الرقم القومي أو كلمة المرور لكل طالب.
  • ثم اضغط على البحث أو اعرض النتيجة.

يسمح للطلاب بالتقدم وتسجيل رغباتهم من خلال عامل التنسيق المتاح لمقدم الطلب.

رابط جديد للدخول إلى منصة إحسان دفع مقابل إيقاف الخدمة 1444


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.