عند وضع بيضه مسلوقه ساخنه في كوب من الماء البارد ماذا يحدث ؟… الإجابة الصحيحة

مع اقتراب العام الدراسي الجديد ، بدأ العديد من الطلاب في البحث عن العديد من الأسئلة العلمية لتطوير وتعميق تفكيرهم ، ومن بين هذه الأسئلة “عندما تضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من” الماء البارد ، ما الذي يحدث “، وهذا أحد الأسئلة التي ورد ذكرها في منهج العلوم ، ولمعرفة إجابة هذا السؤال نحتاج إلى معرفة أن الماء مادة سائلة تتأثر بدرجات حرارة مختلفة ، وقد تكون درجة حرارته أعلى مما كانت عليه عند يوضع فيه جسم ساخن او قد يكون اكثر برودة مما لو وضع فيه جسم بارد والآن دعونا نراجع معكم من خلال هذا الموضوع عبر موقعكم ثقفوني في الفقرات التالية ماذا يحدث عند وضع بيضة مسلوقة في البرد ماء.


عندما تضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب ماء بارد ، ماذا يحدث؟

سأل مدرس علوم أحد طلابه سؤالاً: “عندما تضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب ماء بارد ، ماذا يحدث؟” حيث أن الماء هو أحد المواد التي تتأثر بدرجة حرارة الجسم وتؤثر أيضًا على درجة حرارة الجسم ، وبالتالي ، عند وضع البيض المسلوق في الماء البارد ، يصبح البيض بمرور الوقت صالحًا للأكل ، ومن ناحية أخرى ، يصبح البيض صالحًا للأكل. كلما ازدادت درجة حرارة الماء البارد ، ارتفعت درجة الحرارة.


الشرح: عندما توضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب ماء بارد ماذا يحدث؟

كما أوضحنا لك ، فإن الماء البارد يساعد في إخراج الحرارة من البيض المسلوق. إذا كنت ترغب في تناول البيض المسلوق في الصباح الباكر وكنت في عجلة من أمرك ، ما عليك سوى وضع البيض في قدر به ماء دافئ. ونضعه على النار حتى يصل إلى درجة الغليان بعد بضع دقائق ، وعندما يصبح البيض جاهزًا ستجد درجة حرارة عالية ، وبالتالي سنضع البيض المسلوق مع قشرته في وعاء به درجة حرارة باردة. الماء ، لأن الماء البارد يساعد على سحب حرارة الجسم العالية وبالتالي يصبح البيض المسلوق أكثر برودة ويصبح صالحًا للأكل ، وكما أوضحنا لكم في الفقرة السابقة أن الماء من المواد التي تتأثر بها. درجة الحرارة ، عندما يتم وضع جسم بارد فيه ، تصبح درجة حرارته أكثر برودة ، ولكن عندما يتم وضع جسم ساخن فيه ، ترتفع درجة حرارته.

ماسك النشا لتفتيح الوجه ووصفات لتوحيد لون البشرة


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.