مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات.. التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق

في إطار رؤية وزارة التربية والتعليم ، أتاحت وزارة التعليم العالي موقع تنسيق إلكتروني للطلاب لتنسيق الدبلوم الفني 2022 في خدمة وتحقيق أهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة ، وقررت فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب براءات الاختراع الفنية ، ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم من الخميس 15 سبتمبر 2022 وحتى الخميس 22 سبتمبر 2022.


مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يقدم موقع الدرجة الفنية عددًا من مؤشرات التنسيق للدرجات الفنية 2022 لمساعدة الطلاب في تحديد القيد رغباتهم ، بناءً على تنسيق الدرجة الفنية 2021 ، خاصة أنه من المتوقع أن تتلاقى هذه المؤشرات مع مؤشرات التنسيق الخاصة بشهادات الدبلومات الفنية 2022 مع نسبة النجاح التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم قبل أسابيع قليلة.


اختبارات الكفاءة للدبلوم الفني 2022

قامت وزارة التربية والتعليم بتسجيل اختبارات القدرات للطلبة الراغبين في الالتحاق بأي من الكليات أو المعاهد التي تتطلب اجتياز الطلاب لاختبارات محددة ، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للدرجات الفنية ، وذلك للتأكد من مدى قدراتهم ومهاراتهم المناسبة طبيعة التعلم في الكلية أو المعهد ، في الأيام التي تسبق معرفة نتائج اختبار القدرة ، كأساس لعملية التسجيل المرغوبة.

تنسيق الدبلومات الفنية ثلاث وخمس سنوات نظام 2022

  • البكالوريا الفنية (نظام الثلاث سنوات وما يماثلها) ، البكالوريا الفنية (تجاري – صناعي – زراعي – سياحي وفندقي): 60٪ فأكثر.
  • دبلوم من المدارس الثانوية الفنية العليا ، نظام خمس سنوات ، دبلوم من المعاهد الفنية المتوسطة (تجاري – صناعي – سياحة وفندقة – خدمة اجتماعية) ودبلوم من المعاهد المتوسطة الخاصة بوزارة التعليم العالي: 60٪ أو أكثر.
  • دبلوم التعليم العالي (تجاري – صناعي – زراعي – سياحة وفندقة) في 5 سنوات: 60٪ فأكثر.
  • دبلوم ساليسيان دون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التميز التكنولوجي: 60٪ أو أكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة (الممرضات) المنتسبة للجامعات: 75٪ فأكثر.
  • دبلوم المعاهد الفنية للصحة (تمريض فني) شعبة وزارة الصحة: ​​75٪ فأكثر.
  • الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للعمل الاجتماعي بمجموع أقل من 75٪ إلى 65٪ ، تودع أطروحاتهم مباشرة في المعاهد العليا الخاصة للعمل الاجتماعي ، حيث يتم قبولهم في السنة الثالثة من هذه المعاهد.
أفضل عروض اليوم الوطني من لولو هايبر ماركت


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.