عاجل: تنسيق الجامعات الدبلومات الفنية 2022 لجميع الطلاب للقبول في جميع الجامعات من بوابة الحكومة المصرية

في الآونة الأخيرة ، ازداد معدل البحث من خلال محركات مختلفة لتنسيق الدرجات الفنية 2022 وتاريخ تسجيل الرغبات إلكترونيًا ، وذلك بسبب رغبة طلاب التعليم الفني بأنظمته المختلفة ، النظام الخاطئ في خمس أو ثلاث سنوات ، التسجيل في الجامعات للدرجات الفنية التي يلتحق بها هؤلاء الطلاب ، وبالتالي في هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على تنسيق الدرجات الفنية للجامعات لعام 2022 وكيفية تسجيل الرغبات الآن من خلال منصة التنسيق الخاصة بـ وزارة التعليم العالي في مصر.


الدرجات الفنية للتنسيق الجامعي 2022

أعلن المجلس الأعلى للجامعات قبول الطلاب الحاصلين على شهادات التعليم الفني بنسبة تصل إلى 10٪ من طلاب المرحلة الثانوية الملتحقين بالجامعات ، كما أعلن المجلس قبول الطلاب الحاصلين على شهادات لمدة ثلاث سنوات في جميع الدرجات الصناعية والتجارية ، ولا سيما قسم المطاعم في التربية الصناعية والزراعية والموسيقية … الطلاب من هذه المدارس مخولون بالتنسيق في الجامعات ، بشرط حصولهم على نسبة نجاح 70٪ من المجموع.


وفيما يتعلق بالتعليم الفني ، نظام الخمس سنوات ، أعلن المجلس الأعلى للجامعات قبول الطلاب من خلال فتح باب القبول في الكليات المتخصصة ، مثل كليات الهندسة والتجارة ، وكلية السياحة والضيافة والزراعة ، وبعض الأقسام. لكلية التربية ، مثل التربية الخاصة وكلية الفنون الجميلة والآثار ، بشرط قبول الطلاب في الجامعات على أساس التوزيع الجغرافي ، مع مراعاة الشروط المنصوص عليها ، مثل الاختبارات التي تفرضها بعض الكليات على الطلاب من أجل التمكن من الانضمام إليهم.

رابط التنسيق الجامعي للدرجات الفنية 2022

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن عن بدء موعد تنسيق الرغبات لطلبة الدبلومات الفنية من 09 / 15-2022 ويستمر حتى 22/09/2022 من نفس الشهر في إصداره للمقعد وكلمة المرور.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تفعيل خدمة تسجيل الرغبات الإلكترونية في مختلف الجامعات المصرية في معامل الحاسب الآلي خلال الفترة الموضحة أعلاه ، حيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط الإلكتروني.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.