إستخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 من خلال موقع الوزارة الرسمي moe.gov.sd

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية ، الانتهاء من عملية تصحيح أوراق إجابة الطلاب ، وتدقيق العلامات وتجميعها قبل إعلان النتيجة النهائية.


نتيجة شهادة الثانوية السودانية

انطلقت امتحانات الثانوية في السودان بتاريخ 6/11/2022 ، وبلغ عدد طلاب المرحلة الثانوية السودانية 536،614 طالب وطالبة موزعين على 18 مركزاً. سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية قبل نهاية الشهر الجاري وقبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك لتوفير الوقت حتى يتمكن الطلاب من إيداع أعمالهم في الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد وهو ما ينبغي تبدأ في 2 أكتوبر 2022 حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم السودانية.


خطوات التعرف على نتيجة الشهادة الثانوية السودانية

يمكنك الآن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السودانية باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع الويب الرسمي الخاص بك وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • اضغط على نتيجة الثانوية السودانية.
  • حفظ كافة البيانات (الاسم / الرقم الوطني / كلمة المرور / رقم المقعد).
  • اضغط على انظر النتيجة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم السودانية أن سبب التأخير في إعلان النتيجة هو أن عمليات التصحيح لا تزال جارية بوجود 1200 معلم ومعلمة ، لكن سبب التأخير هو التحقق من التصحيح ومراجعة الطالب. امتحانات لتلافي الأخطاء ، وأعلن وزير التربية والتعليم السوداني الموعد النهائي لإعلان نتيجة العام الدراسي 2022 في السودان ، موضحا أن عمليات التصحيح والتدقيق لا تزال جارية ، وأنه سيتم إعلان النتائج فور يتم الانتهاء من عمليات التصحيح قبل بداية العام الدراسي الجديد الموافق 10/02/2022. لتلافي أي أخطاء سيتم نشر نتائج الطلاب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية ، ولإيجاد رابط وكيفية الاستفسار عنه عليك زيارة الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم السودانية.

“عسى أن يطول شرفك يا وطني” اكتب اسمك على صور التهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1444.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.