تنسيق الدبلومات الفنية 2022 من موقع التنسيق tansik الرسمي للقبول في كليات الهندسة والتجارة والسياحة والفنادق

يتساءل الكثير من طلبة الرخصة الفنية عن تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية المختلفة سواء لنظام 3 سنوات أو نظام 5 سنوات ، ويرجع ذلك إلى رغبة هؤلاء الطلاب في الالتحاق بالتعليم الجامعي في العام المقبل. بعد الحصول على الشهادة الثانوية ، يبحث أولياء الأمور والطلاب الآن عن كيفية تسجيل الرغبات إلكترونياً ، بالإضافة إلى رغبتهم في معرفة الحد الأدنى لمستوى القبول بالتنسيق وإمكانية تسجيل الرغبات ، لذلك من خلال الأسطر التالية ، سنقوم التعرف على رابط تنسيق الدرجات الفنية للعام الدراسي 2022 م.


تنسيق الدبلومة الفنية 2022

صدر مؤخراً بيان عن المجلس الأعلى للجامعات أشار فيه إلى قبول الطلاب الحاصلين على درجات فنية بأنظمتها المختلفة ، سواء كانوا يدرسون في نظام الخمس سنوات أو نظام الثلاث سنوات ، في جميع الدرجات العلمية. الدبلومات الزراعية والفندقية والتجارية وغيرها من الدبلومات الفنية ، بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على هذه الدبلومات ، يجب أن يكون حاصلاً على معدل نجاح لا يقل عن 70٪ حتى يتمكن من تنسيق وتسجيل الرغبات.


كما أبدى المجلس الأعلى للجامعات اهتمامه بالمعاهد والدرجات الفنية التي تدرس على نظام مدته 5 سنوات ، وأعلن المجلس فتح باب القبول للكليات الحاصلين على هذه المعاهد في إطار دراستهم والمتمثلة في كليات التجارة والهندسة والزراعة وكلية الآثار وكلية الفنون الجميلة وكذلك كليات التربية بما في ذلك قسم التربية النوعية وكلية السياحة والضيافة بحيث يخضع الطالب ل الشروط التي تطلبها هذه الكليات من حيث الاختبارات التي يأخذها الطالب لدمج هذه الكلية.

رابط التنسيق الدبلومات الفنية 2022

من الآن فصاعدًا ، يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالتعليم الجامعي ، حيث يبدأ تاريخ التنسيق في 15 سبتمبر ويستمر حتى 22 من نفس الشهر. البيانات المطلوبة المتعلقة بكلمة مرور الطالب ورقم مقعده ، حتى يتمكن الطلاب من تغيير رغباتهم.

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 وعبارات تهنئة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني “عندنا بيت”.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.