تأجيل الدراسة في مصر.. التعليم توضح حقيقة تأجيل بداية العام الدراسي الجديد 2023

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة تأجيل الدراسة في مصر ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا أن السبت 1 أكتوبر 2022 هو أول يوم دراسي في المدارس ، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ذلك. يعد الحضور في المدارس هذا العام ضروريا ، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، اتخذت الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية بدءا من تعقيم الفصول الدراسية وإلزام الطلاب والمدرسين بارتداء الكمامة الطبية داخل المدارس ، لذلك قامت الوزارة وزارة التربية والتعليم أكدت عدم وجود خطط لتأجيل الدراسة في مصر.


حقيقة تأجيل الدراسة في مصر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت حول شائعات عن تأجيل موعد دخول المدارس ، وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد بدء العام 2022 / ستكون دراسة 2023 السبت المقبل 1 أكتوبر للمدارس الحكومية والخاصة والرسمية في اللغات واللغات الخاصة والأزهر وقررت د.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء الدراسة. في المدارس العامة هو 1 أكتوبر 2022.


هل تأجيل الدراسة في مصر حقيقي أم لا؟

الشائعات المتداولة حاليا عن تأجيل الدراسة في مصر تعود إلى سوء فهم لقرارات وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة من 23 سبتمبر 2022 إلى 1 أكتوبر 2022 للمدارس الحكومية واللغات الرسمية والأزهر. بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وقرر بدء الدراسة في الجامعات أيضًا في الأول من أكتوبر في الجامعات الحكومية بالاتفاق مع الأزهر ووزارة التعليم العالي.

تبدأ الدراسة في المدارس الحكومية في 1 أكتوبر 2023 وتستمر حتى 14 يناير 2023 ، وبعد ذلك تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ومدة الفصل الدراسي الأول 98 يومًا ، بعد إزالة أيام الجمعة والعطلات الرسمية ، ويبدأ الفصل الثاني. في 11 فبراير 2023 حتى 18 يونيو 2023. مدة الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا بعد إزالة أيام الجمعة والعطلات الرسمية ، ويبلغ عدد أسابيع الدراسة للعام الدراسي الجديد 35 أسبوعًا ، وبعدها تكون الامتحانات الخاصة بـ يبدأ الفصل الدراسي الثاني ، وتنتهي امتحانات فصلي التحويل والشهادة الإعدادية في 3 يوليو ، ثم تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات والمدارس الثانوية العامة والشعبين العلمي والأدبي.

ستندم إذا لم تفعل … طريقة سحرية لتنظيف عيون الموقد من الشحوم والحروق وبقايا الطعام في 10 دقائق ، لكنك سترى الفرق بنفسك


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.