ماهو اسم الحيوان الوحيد الذي لم يصعد سفينة سيدنا نوح عليه السلام

صنع سيدنا نوح سفينة كبيرة بيده الكريمة بأمر من الله تعالى ليحمل كل من آمن به وهذه السفينة هي معجزة سيدنا نوح عليه السلام. حمل سيدنا نوح في الفلك أولئك الذين آمنوا معه وكانوا قليلين ومن كل زوجين اثنين.


ما اسم الحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة نوح عليه السلام؟

الكل يريد أن يعرف اسم الحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة سيدنا نوح ، وسنذكر اسم هذا الحيوان بعد أن نذكر أولئك الذين صعدوا أولاً:


وأخذت سفينة سيدنا نوح زوجين من الحيوانات ، الطيور والوحوش وما شابه من كل زوج حتى تتكاثر وتنتج بعد ذلك ، وكل ذلك بأمر من الله تعالى.

أول حيوان يدخل السفينة هو طائر صغير يسمى الدرة ، وهذا الطائر هو أحد أفراد عائلة الببغاء التي في جسمها ألوان كثيرة ، وكان الحمار آخر حيوان دخل السفينة.

وذكر أن الشيطان دخل الفلك المربوط بنهاية ذيل الحمار ، وغادر الفلك بعد أن نفذ سيدنا نوح وصايا الله ، وأخذ معه كل من آمن معه وهو يحمل زوجين.

ثم حدث فيضان عظيم بأمر الله تعالى ، وأدى هذا الطوفان إلى موت جميع البشر والحيوانات والطيور وكل من على وجه الأرض لم يدخلوا سفينة نوح عليه السلام.

والحيوان الوحيد الذي لم يركب سفينة النبي نوح عليه السلام:

السمك ، سيدنا نوح أخذ الطيور والحيوانات ولم يأخذ السمك في الفلك.

ما هي خصائص سفينة نوح؟

إن سفينة نوح هي المعجزة الأبدية لسيدنا نوح عليه السلام.

ولا نجد تفاصيل أكثر من تلك المتعلقة بسفينة سيدنا نوح في طولها وعرضها وارتفاعها مثلا. نحن نضحك على هذا القول. من المهم بالنسبة لنا أن نعرف أنه كان بأمر من الله القدير. وانها معجزة سيدنا نوح.

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 وعبارات تهنئة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني “عندنا بيت”.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.